|


8 مهمات تنتظر فريق التوثيق

أعضاء فريق توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يستعدون للاجتماع مع أعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد السعودية لكرة القدم تصوير: محمد الجار الله
الرياض ـ الرياضية 2024.03.19 | 11:53 pm

يرتكز عمل فريق توثيق تاريخ كرة القدم السعودية على ثماني مهمات، حسبما كشفت عنه مسودة ميثاق مشروع التوثيق، الذي أعده الاتحاد السعودي لكرة القدم.
ومن المقرر أن يكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن أسماء فريق عمل التوثيق بعد اختيارهم بالتصويت خلال ورشة العمل، التي ستعقد مساء الثلاثاء.
وتتمثل المهمة الرئيسة لفريق العمل، وفقًا للمادة الخامسة من المسودة، في دراسة ومراجعة وتدقيق وإصدار تقرير شامل، يتضمن مراجعة كافة المعطيات الموضوعية، ونتائج المباريات، التي لها علاقة بنطاق عمل الفريق، ومن بينها تقارير الأندية.
كما تشمل المهمات تحديد منهجية العمل والمعايير، وإعداد وثيقة تؤكد المصطلحات والتعريفات الدقيقة للدوريات والكؤوس والبطولات الوطنية والمسابقات الرسمية، وغير الرسمية، مع الأخذ في الاعتبار السياق التاريخي، وكذلك مراجعة الفترات الرئيسة لتطور كرة القدم السعودية، التي يعود تاريخها إلى منشأ كرة القدم في السعودية.
ومن المهمات أيضًا، التي تنتظر فريق عمل التوثيق، تصنيف جميع المسابقات، التي شاركت بها الأندية منذ نشأة كرة القدم في السعودية، وأيضًا مراجعة نتائج جميع المنتخبات الوطنية من كافة الفئات العمرية، وسجل اللاعبين الدوليين، ومراجعة وتأكيد هوية مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ تأسيسه، مع التركيز بشكل أساسي على قائمة الرؤساء والأمناء العموم، وأعضاء مجلس الإدارة، ومراجعة جميع الأحداث العالمية، التي جرت في السعودية منذ تأسيس اتحاد القدم، وتشمل الاستضافات والمؤتمرات ومباريات التكريم، إضافة إلى أي مهمات إضافية تتم الموافقة عليها من قبل ممثلي الأندية «أعضاء الجمعية العمومية».
يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن في يناير 2023 إطلاق مشروع توثيق كرة القدم السعودية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي «فيفا»، موضحًا أن الجهات العاملة في هذا المشروع تضم الاتحاد السعودي لكرة القدم، والأعضاء المرشحين من منسوبي الأندية «أعضاء الجمعية العمومية»، وخبراء دوليين في التوثيق الرياضي، يتم ترشيحهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدًا إمكانية استعانة الاتحاد بمن يرونه مناسبًا للعمل في المشروع.


8 مهمات تنتظر فريق التوثيق