|


في ورشة توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.. أحد يرفض والأهلي يمتنع

النصر يعترض.. و«العمومية» تختار الـ 11

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2024.03.20 | 02:51 am

كشفت لـ «الرياضية» مصادرُ خاصَّةٌ عن أن ممثلي ناديي النصر وأحد، اعترضا على قائمة المرشَّحين الـ 11 لفريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، بينما امتنع ممثل الأهلي عن التصويت. جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عُقدت، الثلاثاء، في الرياض.
وذكرت المصادر ذاتها، أن مبرّر عبد الله الضويحي، ممثل النصر، في الاعتراض، هو فحص مؤهلات وخبرات المرشَّحين لفريق العمل، في حين لم تكشف المصادر عن أسباب اعتراض ممثل أحد، وامتناع فهد عيد، ممثل الأهلي، عن التصويت.
وعلى الرغم من ذلك إلا أن نتيجة أصوات أغلبية ممثلي الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية، جاءت بالموافقة على اعتماد الـ 11 مرشحًا، وهم إبراهيم كنداسة، داود الموسى، عبد الإله النجيمي، عبد الله البشري، عبد الله العلواني، عيد الجهني، غالي الشمري، فالح السمحان، مبارك الظفيري، محمد الحربي، وناصر الفهيد.
وطبقًا لما نشره حساب «عاجل ـ الرياضية»، نقلًا عن مصادر، ستبدأ مهام فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية 25 مارس الجاري.
ووفقًا لسير العمل، بحسب المصادر ذاتها، سيتمُّ عقد سبعة اجتماعات شهرية، تجمع ممثلي الأندية مع فريق العمل، بدءًا من مايو حتى نوفمبر المقبلين، على أن تعلن نتائج المشروع مارس 2025.
وكان من المقرَّر الكشفُ عن نتائج المشروع ديسمبر المقبل، لكنَّ الجمعية العمومية أرجأت إعلانه إلى 2025 بعد اعتماد مقترح من نادي الشباب بهذا الشأن، والتصويت عليه من قِبل الجميع، وفق المصادر.
ويأتي مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، الذي أعلنه اتحاد القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» يناير 2023، انطلاقًا من أهمية توثيق تاريخ الكرة السعودية، ليكون مرجعًا لكافة الرياضيين، ويضمُّ في عضويته الاتحاد السعودي للعبة، والأعضاء المرشَّحين من منسوبي الأندية «أعضاء الجمعية العمومية»، إلى جانب خبراء دوليين في التوثيق الرياضي، يتمُّ ترشيحهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم.