|


«الأخضر».. لا غيابات.. وتدريب خاص على العرضيات

صالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي، خلال تدريب جماعي، مساء الثلاثاء، في إطار التحضير لمواجهة منتخب طاجيكستان ضمن التصفيات الآسيوية (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض - عبد الرحمن النمر وسلطان العتيبي 2024.03.20 | 11:29 pm

أتمّ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحضيراته لمواجهة ضيفه الطاجيكي بخوض حصة تدريبية، مساء الأربعاء، في الرياض، استمرت أكثر من ساعة وسجّلت مشاركة جميع اللاعبين الـ 26 المستدعين، وفقًا لما رصدته «الرياضية» ميدانيًا.
وعلى عكس الأيام الماضية، انطلق التدريب مبكّرًا، ونزل اللاعبون إلى أرضية الملعب، التابع لأكاديمية «مهد»، في تمام الـ 08:30 مساءً، واستهلّوا حصّتهم الأخيرة قبل المباراة باجتماعٍ فني مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عند دائرة المنتصف، أعقبه تناقل الكرة من لمسة واحدة، ثم تطبيق جمل تكتيكية والانتقال إلى باقي مراحل التدريب، الذي تمحور حول الجوانب الفنية وحضره ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي للعبة، أجزاء منه قبل أن يغادر لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد.
بدوره، وجّه مانشيني جزءًا من اهتمامه للكرات العرضية، ودرّب عددٌ من مساعديه لاعبي خط الهجوم على التعامل معها، للاستفادة منها أمام الطاجيك، حسبما لاحظت «الرياضية».
ويتكرّر اللقاء بين المنتخبين الثلاثاء المقبل في دوشنبه، عاصمة طاجيكستان، لحساب رابع جولات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأسي العالم 2026 وآسيا 2027.