|


ممتاز السلة.. الاتحاد يعلن جوائز الأفضل

شعار الاتحاد السعودي لكرة السلة (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.21 | 12:29 am

أعلن الاتحاد السعودي لكرة السلة، الأربعاء، عن قائمة الأفضل لموسم 2023ـ2024، التي سيتم توزيعها على الفائزين بعد نهاية الجولة الأخيرة من مباريات الدوري الممتاز، الجمعة.
وحدد اتحاد اللعبة آلية اختيار أفضل النجوم، عبر موقعه الرسمي على منصة «إكس»، مشترطًا المشاركة في 14 مباراة بالدوري بنسبة 70 في المئة، فيما اشترط لجائزة اللاعب الصاعد أن يكون من مواليد 2000 وأصغر، ولا يترشح لها في الموسم المقبل.
وأعلن الاتحاد عن اللاعبين الأجانب الأربعة الأفضل، وهم: جيمس جستس من «الاتحاد»، وكارلتون براج «النصر»، وأنتوان سكوت «الهلال»، ووأين شازم «السلام»، فيما تم الإعلان عن أفضل لاعبين سعوديين، يتقدمهم محمد السويلم من «الهلال»، ومرزوق المولد «الأهلي»، ومثنى المرواني «الاتحاد»، ومحمد الصقر «الفتح».
وينافس علي السنحاني، مدرب الأهلي، ثلاثة على جائزة أفضل مدرب، وهم: محمد الكرداني «الاتحاد»، وفاسكو كورادو «النصر»، وستراتوس كوكولكديس «الهلال».
واختير أربعة لاعبين صاعدين للتنافس على جائزة أفضل لاعب صاعد، وهم علي الأحمدي من «الصفا»، والوليد السويلم «التعاون»، وعبد الرحمن بن محفوظ «الأهلي»، وسعد السبيعي «الفتح».
ويتنافس على لقب الممتاز الموسم الجاري فريقا الهلال والاتحاد، إذ يلعب الاتحاد ضد الأهلي في جدة، الخميس، ويخوض الهلال مواجهة أمام النصر، الجمعة، وعلى ضوء نتيجة المباراتين يتحدد لقب الدوري، وفي حال كسب الفريقان مباراتيهما، فسيحدد الاتحاد مواجهة فاصلة بينهما.