|


«اللائحة» تمنع مشاركة بيهيتش في السوبر

الأسترالي عزيز بيهيتش لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم يستمع إلى توجيهات البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق خلال لقاء العين الإماراتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز العصيمي 2024.03.21 | 11:06 pm

أبلغ «الرياضية» مصدر خاص، أن الأسترالي عزيز بيهيتش، الظهير الأيسر لفريق النصر الأول لكرة القدم، غير مؤهل للمشاركة مع فريقه في بطولة كأس السوبر السعودي التي تستضيفها أبو ظبي العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل المقبل.
ووفقًا للمصدر نفسه، فإن أهلية اللاعب المشارك في كأس السوبر السعودي تكون وفقًا لما نصت عليه اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي خلال الموسم ذاته الذي تلعب فيه مسابقة السوبر.
وعلى ضوء ذلك، فإن الأسترالي عزيز بيهيتش لن يكون بمقدوره المشاركة مع النصر في كأس السوبر بصفته غير مقيد في كشوفات الفريق محليًّا، حيث تم تسجيله في القائمة التي شاركت في دوري أبطال آسيا، وودعها الأصفر بعد خسارته أمام العين الإماراتي «0-1 ذهابًا»، و «1-3 بركلات الترجيح إيابًا»، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
وتضم قائمة الفريق النصراوي في جميع المسابقات ثمانية لاعبين أجانب، وهم: الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وأوتافيو مونتيرو، والحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، والمدافع الإسباني إيمريك لابورت، والثنائي البرازيلي أليكس تيليس، وأندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني، والكرواتي مارسيلو بروزوفتيش.
وتأتي توضيحات المصدر بعد أن كشفت «الرياضية» نقلًا عن مصدر خاص، الخميس، أن إدارة النصر بصدد مخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم للتأكد من إمكانية مشاركة الأسترالي عزيز بيهيتش، الظهير الأيسر، من عدمها في كأس السوبر السعودي.
ويلتقي النصر مع الهلال في 8 أبريل المقبل، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر السعودي، فيما تجمع المباراة الثانية في الدور ذاته بين الاتحاد والوحدة.