|


المنتخب السعودي يتجاوز طاجيكستان بهدف ويصل إلى النقطة التاسعة

على غرار 2002 و2006.. «الصقور الخُضر» يحققون العلامة الكاملة

المدافع عون السلولي يحتفل بالفوز، ويظهر في الخلف عدد من زملائه في المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعد انتهاء المباراة مع طاجيكستان على ملعب الأول بارك في الرياض تصوير: سعد العنزي
الرياض ـ أحمد الخلف 2024.03.22 | 12:24 am

أنهى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مرحلة الذهاب من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأسي العالم وآسيا بعلامة الفوز الكاملة، بعدما كسِبَ، مساء الخميس، ضيفه الطاجيكي 1ـ0، في الرياض.
وأحرز سالم الدوسري الهدف الوحيد في الدقيقة 23 من المباراة، التي احتضنها ملعب الأول بارك، وحضرها نحو 19 ألف متفرج.
وعمّق «الأخضر» صدارته للمجموعة السابعة، رافعًا رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصاراتٍ في العدد ذاته من المباريات، مُكرِّرًا ما فعله قبل مونديالي 2002 و2006، عندما كسِب مبارياته الثلاث الأولى في مجموعةٍ، ضمن التصفيات المؤهلة، تحتوي على أربعة منتخبات.
وللمرة السادسة يخوض المنتخبُ منافسات مجموعة مؤلفة من أربعة منتخبات، وست جولات «دورا ذهاب وإياب»، لحساب التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.
وخلال مرتين فقط من الخمس السابقة، كسِب «الأخضر» مباريات مرحلة الذهاب الثلاث.
تحقَّق ذلك على حساب منتخبات منغوليا وبنجلاديش وفيتنام في تصفيات 2002، ومنتخبات إندونيسيا وسيرلانكا وتركمانستان في تصفيات 2006.
وكان المنتخب، الذي يدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، تغلّب على باكستان 4ـ0، والأردن 2ـ0، لحساب المجموعة السابعة من التصفيات الجارية، التي تجمعه مجدّدًا بالطاجيك، الثلاثاء المقبل، في دوشنبه، عاصمة طاجيكستان.
وبعد مرحلة الذهاب المؤلفة من ثلاث جولات، يتصدر السعوديون المجموعة، برصيد تسع نقاط، ويلاحقهم منتخبا الأردن وطاجيكستان، بأربع نقاط لكليهما، فيما يتذيل منتخب باكستان الترتيب من دون نقاط.