|


الدوسري: ظهرنا دون المستوى.. والإياب صعب

سالم الدوسري، قائد المنتخب السعودي، يوجّه أحد زملائه خلال مباراة طاجيكستان، الخميس في الرياض، ضمن التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وآسيا تصوير: سعد العنزي
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.03.22 | 01:24 am

اعترف سالم الدوسري، جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعدم تقديم المنتخب المستوى المطلوب أمام طاجيكستان، على الرغم من الفوز 1ـ0، الخميس، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأسي العالم وآسيا.
وفي مؤتمر صحافي بعد المباراة، التي جرت على ملعب «الأول بارك»، قال أفضل لاعب في آسيا العام الماضي «تدرّبنا لأيام قليلة قبل المواجهة، ولم نظهر بالشكل المطلوب، والأهم تحقيقنا الفوز والنقاط الثلاث».
وتوقع الدوسري، الذي كان يتحدث وإلى جواره مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، مواجهة صعوباتٍ خلال لقاء الإياب، الثلاثاء المقبل، مضيفًا «خاصةً أنه على أرضهم وبين جماهيرهم، وعلى ملعب أرضيته من النجيل الصناعي».
وردًا على سؤالٍ عن شغلِه مركزًا مختلفًا خلال المباراة التي أحرز هدفها الوحيد، أوضح قائد المنتخب «اللاعب الكبير يستطيع اللعب في أي مركز، وهذه ليست المرة الأولى التي ألعب فيها في مركز مختلف عن مركزي الرئيس، يجب عليّ احترام قرار المدرب، وهو الأعلم بالتكتيك والأداء».
ووجَّه الدوسري، البالغ من العمر 32 عامًا، رسالةً عبر المؤتمر إلى اللاعبين الشبّان، قائلًا: «كرة القدم وظيفة، ويجب أن يكون هناك احترام لهذه المهنة، وعمر اللاعب قصير في الملاعب كما تعلمون، والشغف والروح والطموح كل هذه عوامل مطلوبة، وعلى اللاعب الناشئ ألا يتوقف عن الطموح، يجب عليه مواصلة الطموح والوصول إلى الأفضل لتحقيق الأهداف التي يصبو إليها».