|


بنزيما ضمن خيارات فرنسا في «أولمبياد باريس»

الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم لحظة فرحته بتسجيل هدف في مرمى التعاون (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.03.22 | 03:25 am

وضع تيري هنري، مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عامًا لكرة القدم، كريم بنزيما، نجم فريق الاتحاد، ضمن خياراته في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، حسبما كشفت عنه صحيفة «ليكيب»، الخميس.
ووفقًا للصحيفة الفرنسية، جاء بنزيما ضمن قائمةٍ أوليةٍ مكوَّنةٍ من 100 لاعبٍ، وضعهم المدرب لاختيار الأنسب منهم قبل خوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها باريس الصيف المقبل، مشيرةً إلى أن الاتحاد الفرنسي يرغب في التشاور مع الأندية التي ينتمي إليها اللاعبون الـ 100 قبل إعلان القائمة المبدئية، مطلع مايو.
وكان بنزيما «36 عامًا»، أبدى رغبته في المشاركة مع منتخب بلاده الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية، وقال في تصريحاتٍ خلال حفل تتويجه بالكرة الذهبية 2022: «لا أمانع في اللعب بالأولمبياد. ستكون فكرةً رائعةً». قبل أن يعلن اعتزاله اللعب دوليًّا بعد أحداث كأس العالم 2022 في قطر.
وانضمَّ بنزيما إلى الاتحاد، مطلع الصيف الماضي، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، حيث لعب مع الفريق الجداوي 23 مباراةً في مختلف المسابقات، وسجَّل 12 هدفًا، وصنع سبعة.
ووضعت قرعة الأولمبياد المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزيلندا، والصاعد من الملحق الآسيوي ـ الإفريقي.
يشار إلى أن منافسات كرة القدم في «أولمبياد باريس 2024»، تجرى خلال الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس في مدن باريس، ومرسيليا، وسانت إتيان، وليون، ونانت، ونيس، وبوردو.


بنزيما ضمن خيارات فرنسا في «أولمبياد باريس»