|


مدرب مصر: الفوز على كرواتيا مهم معنويا

حسام حسن، مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلال حديثه للصحافيين (المركز الإعلامي ـ منتخب مصر)
القاهرة ـ الألمانية 2024.03.25 | 12:28 am

أكد حسام حسن، مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، على أهمية لقاء الفريق التجريبي ضد نظيره الكرواتي الثلاثاء.
ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الكرواتي في المباراة النهائية لبطولة كأس عاصمة مصر التجريبية الدولية، التي يشارك فيها منتخبا تونس ونيوزيلاندا أيضًا، وذلك على ملعب مصر في العاصمة الإدارية.
وكان المنتخب المصري تأهل إلى نهائي المسابقة عقب فوزه 1ـ0 على نيوزيلندا الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة، الذي شهد أيضًا فوز المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح على نظيره التونسي عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل من دون أهداف.
وقال حسام حسن في تصريحات بالمؤتمر الصحافي، الذي عقده الأحد، للحديث عن اللقاء «نتيجة مواجهة كرواتيا ستكون مفيدة لنا من الناحية المعنوية، إذ أظهرت البطولة قوة المنتخبات المشاركة فيها».
وأضاف حسام حسن، الذي سجل ظهوره الأول أمس الأول مع منتخب مصر عقب توليه مسؤولية الفريق الشهر الماضي خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا «وجود الجماهير سيمنحنا قوة دفع هائلة في المباراة النهائية أمام كرواتيا».
وأوضح «منتخب كرواتيا لديه لاعبون على أعلى مستوى في أرقى الأندية الأوروبية في مقدمتهم نجم ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش، ونسعى إلى الاستفادة من هذه البطولة من الناحية الفنية خلال استعداداتنا لتصفيات كأس العالم 2026».
وتابع «كنت مصممًا على المشاركة في البطولة في ظل قوة المنتخبات المشاركة، ومواجهة كرواتيا ليست أصعب من نيوزيلاندا ونتطلع إلى الفوز بالبطولة».
وزاد: «أتعامل مع منتخب كرواتيا بصفته فريقًا كاملًا وليس كل لاعب بمفرده، نحن نكن لهم كل الاحترام بطبيعة الحال، لكن أي فريق لديه نقاط قوة وضعف».
وشدد مدرب المنتخب المصري «ندرس منتخب كرواتيا جيدًا وليس مودريتش فقط، إنه فريق يتميز بانسجام لاعبيه ولديه العديد من الحلول والعناصر الخطرة، ويجيدون استغلال الكرات الثابتة».
واستطرد حسام حسن قائلًا «سيطرنا على مجريات الأمور في لقاء نيوزيلاندا وهو ما أسعى إلى تكراره أمام كرواتيا، لإيجاد الانسجام المطلوب بين
اللاعبين».
وتطرق حسام حسن إلى الحديث عن اللاعبين المصابين، إذ قال «إمام عاشور لاعب مهم للغاية، نفتقده في البطولة بجانب أحمد سيد زيزو، الذي غاب عن
المعسكر الحالي بداعي الإصابة أيضًا، إنهما من الأركان الأساسية لمنتخب مصر إضافة إلى رمضان صبحي ومحمد صلاح».