|


نورهان: «إمبراطورية ميم» دون تخطيط.. وتصوير العمل مستمر

الفنان خالد النبوي ونورهان منصور من كواليس تصوير إمبراطورية ميم (إنستجرام نورهان)
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.03.26 | 03:02 am

كشفت لـ«الرياضية» الممثلة المصرية نورهان منصور عن أن مشاركتها في مسلسل «إمبراطورية ميم» الذي يعرض حاليًا ضمن موسم دراما رمضان لم يكن بتخطيط منها ولكن توفيق من الله لأنها من أشد المعجبين بكتابات الأديب الراحل إحسان عبد القدوس.
وقالت نورهان: «كنت أتمنى أن تتاح لي فرصة المشاركة في عمل من كتاباته ولأنني عملت مع مخرج العمل محمد سلام من قبل بصفته منتجًا في برنامج «الأبواب المغلقة» فهو يعلم جيدًا أنني خريجة آداب قسم مسرح وشاركت في أعمال فنية من قبل كمسلسل «سبع أرواح» و«الخروج»، لذلك رشحنى للمشاركة في «إمبراطورية ميم» لأقدم شخصية هايدي».
وأضافت الفنانة المصرية: «العمل مليء بالتفاصيل المشجعة لأي فنان على الاشتراك فيه أبرزها فريق العمل بداية من الفنان خالد النبوي والمخرج محمد سلامة ورواية إحسان عبد القدوس التي أحببتها قديمًا وعشقت فكرة تقديمها للجمهور في رمضان. كما أن هناك شركة إنتاج محترمة تقدم لأي فنان ما يحتاج إليه من تفاصيل تساعده على الظهور بشكل جيد جدًا. أما بالنسبة إلى جلسات التحضير التي سبقت التصوير فكانت مكثفة للأطفال».
وعن أول مشهد جمعها بخالد النبوي قالت: «كنت مذاكرة جدًا وحافظة ومجهزة نفسي تمامًا على الرغم من ذلك كان يتملكني في البداية الإحساس بالتوتر ولأن خالد النبوي يستطيع أن يشعر بالفنان الذي يقف أمامه جيدًا لمس ذلك وخلال بروفة المشهد التي تكون ما قبل التصوير وخلالها نجري بروفة أكثر من مرة استطاع خالد أن يزيل ذلك التوتر تمامًا فهو فنان على مستوى احترافي كبير ومتعاون إلى أقصى درجة طوال الوقت».
وعن تفاصيل الشخصية التي تجسدها خلال العمل قالت نورهان: «لم يكن رسم الشخصية بالنسبة إلى هايدي صعبًا لأن طبيعة المسلسل لايت كوميدي فلم تكن هناك أبعاد درامية قوية للشخصية والمشاهد معظمها قصيرة، العمل إيقاعه سريع وما زال يجري تصويره حتى اليوم ولا أعتقد أننا سننتهي من التصوير إلا بعد ما لا يقل عن 10 أيام ربما أكثر».
مسلسل «إمبراطورية ميم» تدور أحداثه حول عائلة تحمل اسم «ميم» وتتركز القصة حول علاقة الآباء بالأبناء في مختلف أعمارهم وسط تحديات المجتمع الحديث وتتنوع القضايا التي يناقشها. المسلسل من بطولة خالد النبوى، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.