|


أمام الطاجيك.. 5 يغيّرون تشكيلة الأخضر

عبد الرحمن غريب وحسن كادش، لاعبا المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لحظة وصولهما إلى ملعب بامير في دوشنبه، العاصمة الطاجيكية، استعدادًا للقاء طاجيكستان ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.26 | 05:33 pm

أجرى الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خمسة تغييرات على تشكيلته الأساسية أمام طاجيكستان، الثلاثاء، مقارنة بالتي حققت الفوز «1ـ0» على المنتخب ذاته، الخميس الماضي.
وزجَّ مانشيني بحسن كادش، أيمن يحيى، محمد البريك، فراس البريكان وعبد الله رديف في مكان الخماسي علي البليهي، سعود عبد الحميد، ناصر الدوسري، صالح الشهري، وعبد الرحمن غريب، الذين كانوا أساسيين خلال مباراة المنتخبين الأولى.
وغاب البليهي عن المباراة بداعي الإيقاف، وخرج سعود عبد الحميد من حسابات المدرب الإيطالي بسبب وفاة والده، وحالت إصابة دون مشاركة ناصر في اللقاء، فيما وضع مانشيني الثنائي غريب والشهري على دكة البدلاء.
وكانت «الرياضية» كشفت نقلًا عن مصادر خاصة عن ملامح تشكيلة مواجهة طاجيكستان، الإثنين، حيث عنونت «مانشيني يعتمد الدفاع.. والمالكي يترقب»، وجاء في التفاصيل اعتماد مانشيني على حسن كادش في الدفاع عوضًا عن البليهي الموقوف، إضافة إلى غياب عبد الإله المالكي بعد أن شعر بآلام في ركبته خلال آخر ربع ساعة من الحصة التدريبية، وكذلك تضاؤل فرصة مشاركة غريب.
ويواجه الأخضر نظيره الطاجيكي على ملعب «بامير» في دوشنبه ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ويتصدر المنتخب السعودي الترتيب العام للمجموعة بالعلامة الكاملة «9 نقاط»، بينما يحتل المنتخب الطاجيكي المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام الأردن الثالث بالرصيد ذاته من النقاط، بينما يقبع المنتخب الباكستاني في قاع الترتيب دون نقاط.