|


شهيب: «صلة رحم» الأفضل.. والموسم ظلم «لانش بوكس»

الناقد الفني المصري مصطفى شهيب (أرشيفية)
القاهرة ـ السيد خطاب 2024.03.26 | 09:36 pm

أكد لـ«الرياضية» الناقد الفني المصري مصطفى شهيب أن مسلسل «صلة رحم» الذي عرض في النصف الأول من شهر رمضان وقام ببطولته إياد نصار ويسرا اللوزي وأسماء أبو اليزيد، يعد الأقوى خلال الموسم الجاري ويتصدر قائمة الأعمال الأفضل بسبب الفكرة الجديدة التي وصفها بخارج الصندوق. واستطاع أن يجذب أنظار المشاهدين رغم حالة الكآبة والحزن داخل العمل.
وقال شهيب: «مسلسل صلة رحم من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، ويعدّ الأفضل بسبب قصة العمل. ويأتي في المركز الثاني الحشاشين، فالعمل يعد الأعلى إنتاجًا وظهر ذلك واضحًا في الحلقة الحادية عشرة التي شهدت معارك وحروبًا، مما يؤكد أن المسلسل ينافس الأعمال العالمية، ويضم نجومًا كبارًا من بينهم كريم عبد العزيز وأحمد عيد والأخير ظهر بشكل مختلف تمامًا عما قدمه من قبل وتألق بشكل واضح، كما أن مؤلف العمل عبد الرحيم كمال نجح في دمج الخيال مع الأساطير التاريخية، إضافة إلى إبداع بيتر ميمي في إخراج العمل».
وبين الناقد المصري أن مسلسل «لانش بوكس» لغادة عادل وجميلة عوض وفدوى عابد من الأعمال الجيدة ويأتي في المركز الثالث ولكنه ظلم بطرحه في رمضان وكان من الأفضل عرضه خارج الموسم الدرامي الجاري، كما أن عرضه حصريًا على قناة واحدة قلل من نسب المشاهدة.
وأضاف شهيب: «مسلسل أشغال شقة من بطولة هشام ماجد وأسماء جلال يأتي في المركز الرابع من حيث الأفضل في موسم دراما رمضان، فالعمل معتمد على كوميديا الموقف والحياة اليومية التي نعيشها ولذلك تصدر نسب المشاهدة. ويأتي بعده مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة»، فعلى الرغم من أن العمل ليس من بطولة نجوم كبار ذوي جماهيرية، إلا أن الفنانتين سلمى أبو ضيف وليلى زاهر قدمتا أداءً رائعًا إضافة إلى أن العمل ناقش مشاكل السوشال ميديا من خلال قصص واقعية».