|


«القانونية» تحذّر فريق «التوثيق»

أْعضاء فريق توثيق كرة القدم السعودية خلال أحد الاجتماعات. (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2024.03.27 | 01:15 am

حذَّر ممثلو اللجنة القانونية في مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية أعضاء فريق العمل بالإبعاد حال اكتشاف عدم كفاءة أي شخص بالعمل المسند إليه من خلال الاستراتيجية التي طُرحت عليهم، الإثنين، وفقًا لمصادر خاصة بـ «الرياضية».
وعقد فريق العمل اجتماعه الأول في فندق «هوليدي إن»، وشهد حضور ممثلَين من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وغاب ثلاثةٌ آخرون، بينما كان أعضاء الفريق الـ 11 حاضرين، في وجود قانونيين، تم تعيينهم لمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.
وذكرت المصادر ذاتها، أن القانونيين شددوا على أهمية وحساسية عمل فريق التوثيق، والمعلومات التي تتم مناقشتها، وضرورة عدم تسريبها لوسائل الإعلام، مشيرةً إلى أن التنبيه أخذ وقتًا طويلًا في الاجتماع، وتكرَّر أكثر من مرة.
وصوَّتت الجمعية العمومية، الثلاثاء الماضي، في ورشة عمل التوثيق على اختيار المرشحين الـ 11 لفريق العمل، وهم إبراهيم كنداسة، داود الموسى، عبد الإله النجيمي، عبد الله البشري، عبد الله العلواني، عيد الجهني، غالي الشمري، فالح السمحان، مبارك الظفيري، محمد الحربي، وناصر الفهيد.
ويأتي مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، الذي أعلنه اتحاد القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» يناير 2023، انطلاقًا من أهمية توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، ليكون مرجعًا لكافة الرياضيين. ويضمُّ المشروع في عضويته الاتحاد السعودي لكرة القدم، والأعضاء المرشحين من منسوبي الأندية «أعضاء الجمعية العمومية»، وخبراء دوليين في التوثيق الرياضي، تم ترشيحهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم.