|


ثلاثية فرنسية أمام تشيلي

المهاجم الفرنسي أولفييه جيرو يسدِّد الكرة في مرمى المنتخب التشيلي، الثلاثاء (رويترز)
مرسيليا - الفرنسية 2024.03.27 | 02:12 am

تجاوز المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم آثار خسارته أمام ألمانيا 0ـ2 في التجريبية الأولى بفوزٍ صعبٍ على ضيفه التشيلي 3ـ2 في المباراة التي جرت على ملعب فيلودروم في مرسيليا، الثلاثاء، ضمن استعداداته لنهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، الصيف المقبل.
وتأخرت فرنسا بهدف مارسيلينو نونييس، الذي هزَّ شباك مايك مينيان، حارس مرمى ميلان الإيطالي، العائد للوقوف بين الخشبات الثلاث بعد تعافيه من الإصابة، عقب ست دقائق من انطلاق المباراة، في بدايةٍ كارثيةٍ مشابهةٍ للخسارة أمام ألمانيا قبل ثلاثة أيامٍ في ليون، حيث تلقَّت شباك «الديوك» هدفًا بعد ثماني ثوانٍ فقط.
وبخلاف ما حصل أمام الألمان، ردَّ الفرنسيون سريعًا بفضل يوسف فوفانا في الدقيقة 18، قبل أن يمنح راندال كولو مواني، التقدم لمنتخب بلاده برأسية «25» في ثالث أهدافه بـ 15 مباراة دولية.
وأضاف المهاجم المخضرم أولفييه جيرو «37 عامًا» الهدف الثالث لأبطال مونديال روسيا 2018 في الدقيقة 72 بعد تمريرةٍ من كولو مواني، رافعًا غلته في صدارة هدافي بلاده إلى 57 هدفًا. وقلَّصت تشيلي، بطلة كوبا أمريكا عامَي 2015 و2016، الفارق بفضل هدف داريو أوسوريو «82».
وأجرى المدرب ديدييه ديشامب تسعة تغييراتٍ على تشكيلته التي خاضت اللقاء التجريبي الأول، فأبقى فقط على مبابي، الذي خاض مباراته الدولية الرقم 77، وأورليان تشواميني، لاعب الوسط، في التشكيلة الأساسية.
وتفادت فرنسا خسارة مباراتين تواليًا للمرة الأولى منذ يونيو 2015.