|


المصري: «رشيد» استفزني.. وظهوري ناجح

الفنان ماجد المصري يتوسط زميلاته أيتن عامر، وشيماء يونس، ورولا عادل، خلال كواليس العمل (المركز الإعلامي ـ شركة إيجل فيلمز المنتجة للعمل)
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.03.27 | 11:40 pm

أوضح لـ «الرياضية» الممثل المصري ماجد المصري عن سعادته بردود أفعال الجمهور والنقاد حول مسلسله الرمضاني «زوجة واحدة لا تكفي» بشكل عام، وشخصية رشيد، التي يمثلها في العمل، بشكل خاص، وحالة السجال الدائرة حول العمل.
وقال ماجد: «لو لم يكن المسلسل كمن ألقى حجرًا في الماء الراكد لما أحدث كل هذا الجدال، والحمد لله أنني ألمس هذا بنفسي من خلال ردود فعل الجمهور على السوشال ميديا، أو في الشارع، عن تفاعلهم القوي معه، وانتقاداتهم لما يحدثه رشيد بالعمل.. تحمست جدًا للمسلسل لأكثر من سبب، أولًا مشاركتي للمرة الأولى بالدراما الخليجية، ثانيًا أن الكاتبة هبة مشاري، مؤلفة العمل، استطاعت أن ترسم خطوطًا درامية واضحة، فكانت الشخصيات على الورق حية تتفاعل مع بعضها بعضًا، والتركيبة، التي كتبت بها رشيد، استفزتني جدًا، وجعلتني متحمسًا لتقديم هذه الشخصية، فالدور الرئيس للدراما أن تكشف عن قضايا المجتمع، وتحاول بقدر الإمكان أن تجد لها حلًا، فنحن دورنا أن ننبه الجمهور للسلبيات، التي تحدث في المجتمع، وأن ندق ناقوس الخطر للعديد من السلبيات، التي بدت واضحة بمجتمعنا العربي».
وحول شخصية رشيد، ومن أين استقى مفرداتها، قال المصري: «عملي فنانًا يجعلني أنظر إلى الشخصيات التي حولي بعين مختلفة، فآخذ منك شيئًا ومن غيرك شيئًا آخر، وأخزن كل تلك الشخصيات بداخلي حتى استخلص منها في النهاية شخصية جديدة تمامًا، وهي التي تظهر على الشاشة».
وحول الانتقادات، التي وجهت إليه عن شخصية رشيد، رد الفنان المصري قائلًا: «لولا اختلاف الآراء لبارت السلع.. من الصعب أن يجتمع الجميع على أنك جيد أو العكس، لا بد أن يكون هناك تضاد في الآراء والمقياس، بالنسبة لي الذين أثنوا على العمل أكثر بكثير ممن كانت لهم آراء سلبية حوله، وهو ما يعكس النجاح الذي يحققه».
يذكر أن مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي» من بطولة هدى حسين، وماجد المصري، وأيتن عامر، وسحر حسين، وفاطمة الصفي، وأحمد إيراج، وإخراج علي العلي، وتدور أحداته في إطار درامي حول رشيد وزوجته هيلة وبناتها الثلاث، الذين يعيشون حياة مثالية ويديرون مدرسة مختلطة، ولكن بمرور الوقت تنكشف أسرار حول رشيد تغير من الأحداث.