|


بعد 11 عاما.. «الانحناء للتنين» يعود إلى الواجهة

الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.03.29 | 02:55 pm

يلتقي البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مع مواطنه فيتور بيريرا، نظيره في الشباب، للمرة الأولى بعد 11 عامًا، عندما يتواجهان على ملعب الأخير بحي الصحافة في الرياض، السبت، ضمن الجولة الـ 25 من دوري روشن السعودي.
وتواجه المدربان 5 مباريات في كلاسيكو البرتغال الشهير، حين كان يقود بيريرا فريق بورتو من 2011 حتى 2013، فيما كان يتولى جيسوس تدريب بنفيكا للمرة الأولى من 2009 حتى 2015.
وتطرقت صحيفة «Record» البرتغالية، الجمعة، إلى مدربي الهلال والشباب وأوردت في تقرير لها عنوانها المثير «الانحناء للتنين»، حينما حسم بيريرا الدوري بعد تسجيل البرازيلي كيلفين أوليفيرا هدف الفوز في الدقائق الأخيرة على ملعب «الدراجاو» في بورتو، ليجثي جيسوس على ركبتيه.
واستعادت الصحيفة نفسها ذكريات لاعبين مع جيسوس وبيريرا قبل مواجهتهما السبت في الرياض، وقال البرازيلي هيلتون أرودا، حارس بورتو السابق، الذي كان يذود عن مرمى فريقه في مواجهة «الانحناء للتنين» في 2013: «تعلمت الكثير من فيتور، وهو مدرب مهم في مسيرتي، لقد كان يعطي قادة المجموعة الحرية في اتخاذ بعض القرارات التي تصب في صالحها، إنه مدربٌ يتسم بالطموح الكبير والعمل الجاد».
أما البرازيلي أرتور مورايس، حارس بنفيكا السابق، رفض الحديث عن تلك مواجهة «الانحناء»، بسبب وقعها المؤلم عليه وفق تعبيره، مؤكدًا أن البرتغالي جيسوس هو أفضل مدرب أشرف عليه، وقال: «لا أملك إلا الذكريات الجيدة معه، لقد علَّمني كيف أفوز، ومعه لم أعرف إلا طعم الانتصار هو شخصية رائعة، وأفضل مدرب أشرف عليَّ، يقدم عملًا رائعًا في السعودية، يطلب الكثير ويكون قاسيًا أحيانًا، لكن بمجرد فهمك له سيخرج أفضل ما لديك».


بعد 11 عاما.. «الانحناء للتنين» يعود إلى الواجهة