|


بعد رحيل هاميلتون.. مرسيدس تخطط على ضم فيرستابن

البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس ( أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.03.29 | 06:04 pm

أعلن توتو فولف، مدير فريق مرسيدس، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، أن السائق الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، هو الأنسب لخلافة البريطاني لويس هاميلتون، الذي سيرحل عن العلامة الألمانية الشهيرة نهاية الموسم الجاري للانضمام إلى فيراري.
وقال فولف، في مقابلة أجراها مع شبكة «فوكس نيوز أستراليا»، الجمعة: «سنكون بحاجة إلى ضم سائق جديد، مرسيدس الوحيد الذي لديه مكان شاغر بين الفرق الكبرى».
وعندما سئل بشكل مباشر عما إذا كان فيرستابن هو خياره الأول لخلافة هاميلتون، أجاب فولف «نعم، يمكنكم رؤية المستويات التي يقدمها. لكنني لا أريد استبعاد السائقين الآخرين أيضًا».
وأضاف: «هناك بعض الخيارات المثيرة للاهتمام بالفعل بالنسبة لنا، بدءًا من المواهب الشابة وحتى بعض النجوم المخضرمين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة».
وفاجأ هاميلتون، بطل العالم السابق 7 مرات، عالم فورمولا 1 عندما أعلن الشهر الماضي أنه قرَّر الرحيل إلى فريق فيراري في العام المقبل، بعد أن أمضى أكثر من عقد مع مرسيدس.
وأكد فولف: «بقدر ما فوجئنا بقرار لويس بهذه السرعة، فأنا الآن أريد حقًا أن أحصل على وقتي».
وأشار فولف إلى أنه من المرجح أن يتم اتخاذ قرار بشأن السائق الذي سيزامل البريطاني جورج راسل في مرسيدس خلال الموسم المقبل في الصيف، لكنه أوضح أن «ذلك لن يحدث في الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة أو نحو ذلك. أريد الاستمرار في مراقبة السوق».
وفرض فيرستابن وفريقه ريد بول سيطرته على فورمولا 1 في الأعوام الأخيرة، بعدما حصل على لقب بطولة العالم في فئة السائقين بدءًا من عام 2021.