|


أمام الشباب.. الهلال ينشد قياسيّا جديدا

الصربي سيرجي سافيتش في صراع هوائي على الكرة مع المغربي رومان سايس والسنغالي حبيب ديالو خلال مباراة الهلال والشباب الدور الأول (أرشيفية)
الرياض ـ متعب العبدالهادي 2024.03.30 | 01:47 pm

يسجل فريق الهلال الأول لكرة القدم، رقمًا قياسيًّا جديدًا إذا انتصر على مضيفه الشباب، السبت، في المواجهة التي يحتضنها ملعب الأخير، ضمن الجولة 25 من دوري روشن السعودي.
وفي حال فوز الهلال سيصل إلى 23 فوزًا، ويكسر الرقم المسجل باسم الأزرق والنصر والاتحاد كأكثر فريق يكسب مباريات بـ22 خلال نسخة واحدة في دوري المحترفين منذ بدايته موسم 2008ـ2009.
ويسعى الأبيض العاصمي إلى تسجيل ثالث ثنائية انتصارات، إذ لم يتمكن من الفوز في مباراتين متتاليتين إلا مرتين، الأولى على الفيحاء 15 سبتمبر الماضي 1-0، والأخرى 21 من الشهر ذاته أمام الحزم 4-1، بينما جاءت الثانية 30 ديسمبر الماضي ضد الوحدة 1-0 وعقبها 16 فبراير عندما واجه ضمك 1ـ0.
كما يأمل الهلال في مواصلة سلسلة انتصاراته التي لم تتوقف حتى الآن، شمِلَت 29 مباراةً ضمن مختلف المسابقات وأمّن الفريقُ بها رقمًا قياسيًّا عالميًّا اعترفت به أخيرًا موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، التي عدَّته صاحبَ أكبر عددٍ من الانتصارات المتتالية في تاريخ اللعبة.
ويتصدر الهلال ترتيب الدوري بنقاطه الـ 68 ومن دون أي هزيمة.
ويحتل الشباب المرتبة الحادية عشرة في سلم الدوري مالكًا 28 نقطة، حصدها من 7 انتصارات، ومثلها تعادلات، مقابل 10 هزائم.
وأسفرت نتيجة الدور الأول عن فوز كتيبة البرتغالي جورجي جيسوس بثنائية نظيفة.


أمام الشباب.. الهلال ينشد قياسيّا جديدا