|


سينر يقسو على مدفيديف.. ويعبر بـ69 دقيقة

‏الإيطالي يانيك سينر خلال مباراته، فجر السبت، مع الروسي دانييل ميدفيديف في نصف نهائي فردي الرجال في بطولة ميامي المفتوحة في ملعب هارد روك (رويترز)
ميامي ـ الفرنسية 2024.03.30 | 03:22 pm

قسا الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثالثًا عالميًا، على الروسي دانييل مدفيديف، الرابع وحامل اللقب، عندما تغلَّب عليه 6-1 و6-2 في 69 دقيقة، فجر السبت، في الدور نصف النهائي لدورة ميامي الأمريكية، ثانية دورات الماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.
وجدَّد سينر البالغ من العمر 22 عامًا فوزه على مدفيديف «28 عامًا» بعدما تغلَّب عليه في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الجاري عندما تُوّج بأول لقب كبير في مسيرته الاحترافية.
وضرب سينر موعدًا في المباراة النهائية مع البلغاري جريجور ديميتروف، الذي تابع نتائجه الرائعة وأقصى الألماني ألكسندر زفيريف 6-4، 6-7 «4-7»، 6-4، وذلك بعد أن أطاح بالإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول من ربع النهائي الخميس.
وفي حال تتويجه بلقب دورة ميامي، سيرتقي سينر إلى المركز الثاني على لائحة التصنيف العالمي، الإثنين، على حساب ألكاراس، في أفضل تصنيف له في مسيرته الاحترافية.
وواصل الإيطالي بدايته الرائعة للموسم، حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في 21 مباراة، كانت في نصف نهائي دورة إنديان ويلز الأمريكية على يد ألكاراس بالذات قبل أسبوعين.
وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها سينر المباراة النهائية لدورة ميامي في مسيرته، بعد خسارته أمام البولندي هوبرت هوركاتش 1-6 و4-6 عام 2021 وأمام مدفيديف 5-7 و3-6 العام الماضي.
وهو الفوز الخامس تواليًا لسينر على مدفيديف منذ خسارته أمامه في ميامي العام الماضي، وبعدما خسر أمامه أيضًا المباريات الست الأولى بينهما.
وضرب سينر بقوة في بداية المباراة وكسب الأشواط الخمسة الأولى كاسرًا إرسال مدفيديف مرتين في الشوطين الثاني والرابع، قبل أن يُنهي المجموعة في صالحه 6-1 في 33 دقيقة.
واستهل الإيطالي المجموعة الثانية بكسر إرسال الروسي في شوطها الأول قبل أن يفعلها للمرة الثانية في الشوط الخامس ويتقدم 4-1، ثم حافظ على أفضليته حتى أنهاها في صالحه 6-2 في 36 دقيقة.