|


تفاعل واسع على «إكس» مع قمة الجولة 30.. وصدارة ليفربول

«المدفعجية: فخورين.. والسيتيسينز: خسرنا الدوري»

الرياض ـ الرياضية 2024.03.31 | 11:08 pm

انعكس ترتيب الدوري الإنجليزي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، بين فرحةٍ لجماهير فريق ليفربول الأول لكرة القدم، ورضا من أرسنال، وخيبةِ أملٍ حملها محبو مانشستر سيتي بعد نهاية مبارياتهم لحساب الجولة الـ 30 من البطولة.
بلغ التفاعل مع الجولة الـ 30، خاصةً مع مباراة مانشستر سيتي وأرسنال، التي انتهت بالتعادل السلبي، الأحد، نحو 4.8 مليون، بعد ساعتين من نهايتها.
وأبدت جماهير المدفعجية رضاها التام بعد التعادل مع السيتي على أرضه، من بينهم أدي الذي كتب: «شكرًا أرتيتا، لقد وضعت حقًا روح الفوز في فريقنا، هذه المباراة جميلة جدًا، وأنا سعيد بالنتيجة»، ومثله علق سينتو: «أنا فخور جدًا بالفتيان، لقد كان هذا جيدًا، خاصة مع أدائنا السابق في الاتحاد، الآن دعونا نواصل السباق على اللقب»، بينما تطرق لاوير إلى الرقم القياسي، الذي حطمه أرسنال، قائلًا: «المرة الأولى، التي لم يسجل فيها مانشستر سيتي أي هدف خلال 76 مباراة على أرضه، حطم أرسنال هذا الرقم القياسي».
على جانب آخر، رأى بعض محبي أرسنال أنه كان بإمكان فريقهم الفوز، مثل اليرون: «بخيبة أمل من نتيجة اليوم، ليس لأننا لعبنا بشكل سيئ، لكن يبدو أننا لعبنا من أجل التعادل، بينما يمكننا الفوز بالفعل، الآن سنلعب من أجل اللحاق بليفربول مرة أخرى، الذين لديهم مباريات سهلة»، واتفق معه جيسوس: «هل هذا شيء يستحق أن نكون سعداء به، كانت هذه المباراة فوزًا سهلًا إذا انتهج أرتيتا خطة هجومية، لماذا واصلنا الدفاع والبحث عن الهجمات المرتدة».
بينما حلت خيبة أمل كبيرة على جماهير السيتي، عادين أنهم «فقدوا الدوري» بعد تعادلهم مع أرسنال، إذ كتب جاما: «لقد خسرنا الدوري»، بينما أبدى بعض محبي السيتي غضبهم من أسلوب الفريق، الذي يعتمد على الاستحواذ، أحدهم ألبرت: «نحن لا نستحق اللقب بهذا النوع من كرة القدم عديمة الفائدة، التي نلعبها طوال الموسم»، ومثله علق سيورتي: «الإمساك بالكرة بشكل مبالغ فيه دون فعل أي شيء.. الاستحواذ ليس كل شيء في كرة القدم، نحن بحاجة إلى الأهداف والانتصارات».
وبعيدًا عن قمة الجولة الـ 30 في الدوري الإنجليزي، احتفلت جماهير ليفربول بعد تعادل أرسنال والسيتي والانفراد بالصدارة على بعد نقطتين من المدفعجية، وثلاث من مانشستر، إذ كتب نونا: «عدنا إلى القمة»، وبالنهج ذاته قال أنتيكا: «مذهل ليفربول في القمة»، وبلغة واثقة علق هوس: «نعم، هيا بنا إلى الفوز بالدوري».