|


ديوكوفيتش يتصدّر محترفي التنس

الصربي نوفاك ديوكوفيتش لاعب كرة التنس (إرشيفية)
لندن - الألمانية 2024.04.01 | 02:11 pm

تمسك الصربي نوفاك ديوكوفيتش بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، الإثنين، وسط تغييرات عديدة بعد انتهاء منافسات بطولة ميامي.
وشهدت قائمة العشرة الأوائل في التصنيف عددًا من التعديلات، وتقدَّم الإيطالي يانيك سينر إلى المركز الثاني عقب فوزه ببطولة ميامي للتنس، ليحل مكان الإسباني كارلوس ألكاراز الذي تراجع للمركز الثالث.
أما البلغاري جريجور ديميتروف، صاحب المركز الثاني في بطولة ميامي، قفز ثلاث خطوات للأمام ليدخل قائمة العشرة الأوائل باحتلاله المركز التاسع، بينما تراجع البولندي هوبرت هوركاتش خطوة واحدة ليحتل المركز العاشر.
في المقابل احتفظ كل من الروسي دانييل ميدفيديف والألماني ألكسندر زفريف والروسي أندري روبيليف والدنماركي هولجر رون، والنرويجي كاسبر رود بالمراكز من الرابع للثامن.
وخرج الأسترالي أليكس دي مينور من قائمة العشرة الأوائل بتراجعه للمركز الحادي عشر.
ولم يشهد التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، أي تغييرات في أول ستة مراكز، حيث بقيت البولندية إيجا شفيونتيك في الصدارة، خلفها الروسية أرينا سابالينكا في المركز الثاني، ثم الأمريكية كوكو جوف في المركز الثالث، والكازاخية إلينا ريباكينا، وصيفة بطولة ميامي، في المركز الرابع.
وحلت الأمريكية جيسيكا بيجولا في المركز الخامس، خلفها التونسية أُنس جابر بالمركز السادس، بينما تقدمت اليونانية ماريا ساكاري خطوتين لتحتل المركز السابع.
وتراجعت الصينية كينوين شينج إلى المركز الثامن، والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا للمركز التاسع، بينما احتفظت اللاتفية يلينا أوستابينكو بالمركز العاشر.