|


مويز يطالب بدعم فيليبس

كالفين فيليبس، لاعب وست هام، يعترض على قرار الحكم باحتساب ركلة جزاءٍ ضده خلال مباراة نيوكاسل، السبت (رويترز)
لندن ـ رويترز 2024.04.01 | 10:55 pm

دعا ديفيد مويز، مدرب فريق وست هام يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم إلى دعم كالفين فيليبس، لاعب خط الوسط، بعد العروض المتواضعة التي ظهر بها حتى الآن، مشيرًا إلى أن النادي سيقدم له كل المساعدة التي يحتاج إليها.
وقضى فيليبس «28 عامًا»، فترةً صعبةً مع مانشستر سيتي بعد الانضمام إليه من ليدز يونايتد مقابل 45 مليون جنيه إسترليني عام 2022، إذ شارك أساسيًّا في ست مبارياتٍ فقط قبل أن يعار إلى وست هام، يناير الماضي، حتى نهاية الموسم.
والتقطت الكاميرات اللاعب، الذي بقي في عقده أربعة أعوامٍ مع مانشستر سيتي، السبت، وهو يوجِّه إشارةً بذيئةً إلى مشجعٍ بعد انتقاد أدائه خلال هزيمة فريقه 3ـ4 أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري. وتسبَّب فيليبس في ركلة جزاءٍ مثيرةٍ للجدل بعد دقائق من مشاركته من مقاعد البدلاء، ما مهد الطريق أمام نيوكاسل لتحقيق عودةٍ هائلةٍ في المباراة التي جرت على ملعب «سانت جيمس بارك».
وقال مويز للصحافيين، الإثنين: «كالفين إنسانٌ، وما يحتاج إليه هو الدعم، ومساعدة الناس له، وهذا ما سنفعله. نحن في حاجةٍ إلى أن تقدِّم جماهيرنا الدعم الكافي الذي يحتاج إليه جميع لاعبينا. كالفين لاعبٌ جيدٌ حقًّا، ولا يزال في إمكاننا الاستفادة منه في الفترة التي سيقضيها معنا هنا».
ويخوض وست هام، الذي يحتلُّ المركز السابع في الدوري، قبل ثماني جولاتٍ من نهاية البطولة، مباراته المقبلة أمام توتنهام، الثلاثاء.