|


17 ألف سهم تورط رئيس أياكس

مبنى نادي أياكس أمستردام الهولندي (أرشيفية)
أمستردام ـ رويترز 2024.04.02 | 02:25 pm

أعلن مجلس إدارة نادي أياكس أمستردام الهولندي، الثلاثاء، إيقاف أليكس كروس، الرئيس التنفيذي الجديد، عن العمل للاشتباه في تورطه في تداولات داخلية لأسهم النادي.
وقال مجلس الإدارة، في بيان، إنه علم أن كروس اشترى أكثر من 17 ألف سهم في أياكس قبل أسبوع من الإعلان عن تعيينه المزمع في 2 أغسطس الماضي.
وأضاف مجلس الإدارة، في البيان: «تشير الاستشارة القانونية الخارجية إلى أنه من المحتمل أن يكون متورطًا في تداول الأسهم من الداخل».
ولم يتسن على الفور الاتصال بكروس للتعليق. وذكر لوكالة الأنباء الهولندية «أيه إن بي» أنه سيسعى إلى الحصول على حكم من هيئة الرقابة المالية التي تشرف على تداول الأسهم بشأن عمليات الاستحواذ الخاصة به.
ويُعد إيقاف كروس بمثابة تطور آخر في موسم مثير بالفعل للفريق الحاصل على الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري الهولندي، بعد إقالة المدرب عقب أشهر قليلة فقط من تعيينه، ليجد الفريق نفسه في فترة وجيزة بقاع ترتيب الدوري الهولندي للمرة الأولى على الإطلاق.
ويحتل أياكس حاليًّا المركز الخامس بفارق 28 نقطة عن آيندهوفن المتصدر، على الرغم من إنفاق أكثر من مئة مليون يورو «107 ملايين دولار» على لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية.