|


بوكر يقود صنز إلى الفوز

ديفين بوكر لاعب فريق فينيكس صنز الأول لكرة السلة يحاول المرور من لاري جونيور لاعب نيو أورليانز بيليكانز الثلاثاء (أسوشيتد برس)
لوس أنجليس - الفرنسية 2024.04.02 | 04:22 pm

قاد ديفن بوكر، لاعب فريق فينيكس صنز الأول لكرة السلة، فريقه إلى الفوز على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 124-111، بتسجيله 52 نقطة في الدوري الأمريكي للمحترفين فجر الثلاثاء.
وعزَّز بوكر آمال فريقه بتخطّي بيليكانز والتأهّل مباشرةً إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» من المركز السادس بفارق فوزٍ واحدٍ عن منافسه ضمن المنطقة الغربية.
وحقَّق صنز فوزه الـ 44 مقابل 31 خسارة، وهو منافس راهنًا على مركز في ملحق بلاي-إن لبلوغ الأدوار الإقصائية، علمًا أن انتصاره ضمِن لمينيسوتا تمبروولفز التأهّل إلى الـ«بلاي أوف» كثالث المتأهلين بعد أوكلاهوما سيتي ثاندر ودنفر ناجتس.
في المقابل، يعلم بيليكانز بعد هذه الخسارة الـ30 أن أي سقوطٍ جديدٍ قد يعني خسارته مقعده في التأهّل المباشر إلى الأدوار الإقصائية.
وسجَّل جميع اللاعبين الأساسيين في صفوف صنز 10 نقاطٍ أو أكثر، مع تسجيل كيفن دورانت 20 نقطة، والبوسني يوسف نوركيتش 19 نقطة و19 متابعة، في حين كان زيون وليامسون أفضل المسجّلين من نيو أورليانز بـ30 نقطة، تبعه تري مورفي بـ21.
وفي مباراةٍ ثانية، ساهم الثنائي جايسون تايتوم وسام هاوزر، لاعبي فريق بوسطن سلتيكس، متصدر المنطقة الشرقية وأوّل المتأهلين عنها، في قيادة فريقهما إلى الفوز على مضيفه تشارلوت هورنتس 118-104، بتسجيل كليهما 25 نقطة.
وردَّ سلتيكس الدَّين لهورنتس بعد خسارته المفاجئة أمامه 118-121 بعد التمديد في 21 نوفمبر الماضي، علمًا أنه كاد أن يتكبَّد الخسارة مرة ثانية بعدما تأخّر في الربع الأوّل «30-32» قبل انتفاضته في الثاني والثالث وصولًا إلى توسيع الفارق حتّى 16 نقطة قبل دخول الربع الأخير.
وسجَّل البديل هاوزر سبع ثلاثيات، وساعده في الفوز كلٌّ من الأساسيين كريستابس بورزينجيس «20 نقطة»، ديريك وايت «19»، وآل هورفورد لاعب جمهورية الدومينيكان «15».