|


شكوى الشيبي إلى المحكمة تزعج الأهلي

لقطة من المشادة بين الشحات والشيبي (أرشيفية)
القاهرة - الألمانية 2024.04.02 | 05:25 pm

طلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم معرفة الإجراءات التي اتَّخذها تجاه مخالفة محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، للوائح الاتحاد المصري، وكذلك الاتحاد الدولي للعبة «فيفا».
ويأتي طلب الأهلي بعد لجوء الشيبي إلى المحاكم المدنية، برفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات، لاعب الفريق الأحمر، تَحدَّد للنظر فيها يوم 18 أبريل الجاري.
وذكر الأهلي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، الثلاثاء، أنه أرسل خطابًا إلى اتحاد الكرة المصري لاستبيان الموقف بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر وعدم حسم الأمر.
وكشف الأهلي أن الخطاب كان نصُّه: «نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصر بتحديد جلسة 18 أبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي رفعها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات، بالمخالفة الصارخة للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم، والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي».
وأضاف الأهلي: «لم يعبأ صاحب الدعوى بقرار اتحادكم الموقر الذي أحال الشيبي للجنة الانضباط منذ 3 أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانونًا قبل أن تنتقل ملفات وقضايا كرة القدم لساحة المحاكم التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها.. ولم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن».
وكانت مشادة نشبت بين الشحات والشيبي، لاعب بيراميدز، عقب مباراة الفريقين في يوليو الماضي ببطولة الدوري المصري الممتاز، التي انتهت بفوز بيراميدز 3-0.
وحرص الشحات عقب تلك الواقعة على الاعتذار للاعب المغربي في الملعب، غير أن بيراميدز قرَّر تصعيد الأمر والتقدم بشكوى رسمية ضد لاعب الأهلي أمام لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم.
وقرَّر الأهلي توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات عقب ضلوعه في تلك الحادثة، فيما أعلنت رابطة الأندية إيقاف اللاعب لمدة مباراتين لما بَدَرَ منه عقب المباراة وتغريمه 20 ألف جنيه.