|


89 مليونا.. خسائر ليستر سيتي

ستيفي مافيديدي، مهاجم ليستر، يحتفل بتسجيل هدف في مرمى نورويتش سيتي، الأحد، في الدوري «3ـ1» (المركز الإعلامي ـ ليستر سيتي)
لندن ـ الألمانية 2024.04.03 | 12:05 am

سجَّل نادي ليستر سيتي الإنجليزي خسائر بقيمة 89.7 مليون جنيه إسترليني في موسم 2022ـ2023 على الرغم من تحقيقه أرباحًا بقيمة 74.8 مليون من بيع اللاعبين.
وأدانت رابطة الدوري، الشهر الماضي، ليستر سيتي بانتهاك لوائح الربحية والاستدامة، فيما يتعلَّق بالخسائر التي كشف عنها النادي، الثلاثاء.
ويحتلُّ فريق ليستر سيتي الأول لكرة القدم المركز الثالث في جدول ترتيب دوري البطولة الإنجليزية «تشامبيون شيب» في ظل مساعيه للعودة إلى «الأضواء» بعد موسمٍ واحدٍ من الهبوط.
وأحالت رابطة الدوري النادي إلى لجنةٍ مستقلةٍ بسبب مخالفةٍ مزعومةٍ لقواعد الربحية والاستدامة خلال مشاركته في الدوري الممتاز المواسم الماضية. وربما يواجه ليستر عقوبة خصم نقاطٍ إذا تبيَّن مخالفته اللوائح المالية.
وقالت سوزان ويلان، الرئيس التنفيذي للنادي: «بعد فترةٍ طويلةٍ من النمو والنجاح لليستر على مدار العقد الماضي، شهد موسم 2022ـ2023 انتكاسةً كبيرةً، وستكون عواقبها محسوسةً لفترةٍ ما. علينا أن نركز الآن على إعادة البناء والسعي للعودة إلى الدوري الممتاز».
يذكر أنه تم خصم أربع نقاطٍ من رصيد نوتنجهام فورست بعد أن تبيَّن أنه خرق اللوائح المالية، ما أدى إلى تراجعه لمراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
في الوقت نفسه، تعرَّض إيفرتون لخصم عشر نقاطٍ من رصيده بشكلٍ مبدئي لمخالفته قواعد الربحية والاستدامة، قبل أن يتم تقليصها إلى ستٍّ عقب استئنافٍ، تقدَّم به النادي، الذي يواجه أيضًا قضيةً أخرى. كذلك يجري التحقيق مع نادي مانشستر سيتي في الشأن نفسه.