|


الرئيسية / انفوجرافيك

4 مساهمات في مباراة واحدة.. رونالدو يكررها 32 مرة

جدة ـ محمود وهبي 2024.04.03 | 10:50 pm
أتمّ البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، أربع مساهمات تهديفية في فوز فريقه العريض على أبها، بنتيجة ثمانية أهداف نظيفة، ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، الثلاثاء، وهو رقم يصل إليه للمرة الثالثة في مباراة واحدة، منذ انتقاله إلى النصر، وللمرة 32 بالمجمل، طوال مسيرته.
ووصل رونالدو إلى هذا الرقم للمرة الأولى بتاريخ 29 مارس 2008، عندما سجل هدفًا، وصنع ثلاثة لمانشستر يونايتد في مباراة أمام أستون فيلا، قبل أن يكرر هذه المحصلة في 24 مناسبة خلال مشواره الطويل مع ريال مدريد، منها ثلاثة في العام 2010، عندما سجل هدفيْن، وصنع آخرين، أمام ملقة في 16 أكتوبر، تلاها تسجيله «سوبر هاتريك» أمام راسينج سانتاندر، بعدها بأسبوع، ووصولًا إلى تسجيله ثلاثة أهداف، وصناعته هدفًا، أمام ليفانتي في 22 ديسمبر.
وافتتح رونالدو العام 2011 بأربع مساهمات تهديفية أمام فياريال، ثم سجل أربعة أهداف أمام إشبيلية بتاريخ 7 مايو من ذاك العام، قبل أن يبصم على خمس مساهمات خلال مباراة أمام ألميريا في 21 مايو، عبر هدفيْن، وثلاث تمريرات حاسمة.
وكرّر رونالدو هذا الرقم ثلاث مرات في العام 2012، من ضمنها معركة الديربي أمام أتلتيكو مدريد بتاريخ 11 أبريل، ثم أضاف أربع مباريات إلى سجله عام 2013، من بينها مباراة أمام غلطة سراي التركي بتاريخ 17 سبتمبر، فكانت تلك المرة الأولى التي يتمّ فيها أربع مساهمات تهديفية في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.
وفي العام 2014، سجل رونالدو هدفيْن وصنع آخريْن أمام شالكة الألماني في ثمن نهائي دوري الأبطال، ثم أتمّ أربع مساهمات في مباراتيْن أمام إلتشي وأثليتيك بيلباو، كما سجل في 5 أبريل من العام التالي خمسة أهداف في مباراة أمام غرناطة، تلاها ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة أمام إسبانيول في 17 مايو، ومن ثم خمسة أهداف وتمريرة حاسمة أمام إسبانيول في 12 سبتمبر، وهدفيْن وتمريرتيْن حاسمتيْن أمام شاختار الأوكراني في 25 نوفمبر، ووصولًا إلى مواجهة مالمو السويدي في 8 ديسمبر، التي سجل فيها «سوبر هاتريك»، إضافة إلى تمريرة حاسمة.
وحقق رونالدو هذا الرقم مرتيْن عام 2016، إحداهما على المسرح الدولي للمرة الأولى، عندما سجل أربعة أهداف في فوز المنتخب البرتغالي على أندورا، كما كرره مرة واحدة في العام 2017، ومرتيْن في العام 2018، ومرة واحدة في العام 2019.
وبعد انتقاله إلى يوفنتوس، أتمّ رونالدو أربع مساهمات تهديفية في مباراة واحدة فقط مع «السيدة العجوز»، وكان ذلك عندما سجل «هاتريك»، إضافة إلى صناعته هدفًا، أمام كالياري بتاريخ 6 يناير 2020، وصولًا إلى محطته الحالية مع النصر، إذ سجل «سوبر هاتريك» أمام الوحدة في 9 فبراير 2023، كما سجل ثلاثة أهداف مع تمريرة حاسمة في 25 أغسطس مطلع الموسم الجاري أمام الفتح، قبل مساهماته الأربع أمام أبها في المباراة الأخيرة.