|


ألونسو يستبعد رحيل بطل العالم

فرناندو ألونسو، سائق فريق أستون مارتن يتحدث لوسائل الإعلام في حبلة سوزوكا أثناء استعداداته للمشاركة بسباق الجائزة الكبرى الياباني (رويترز)
طوكيو - رويترز 2024.04.04 | 02:29 pm

أكد فرناندو ألونسو، سائق فريق أستون مارتن، أن بطل العالم ثلاث مرات ماكس فيرستابن لن يغادر رد بول الموسم المقبل، مستبعدًا أن يكون رحيله بمثابة تطور مفاجئ في سوق السائقين هذا العام.
ويرتبط فيرستابن بعقد مع رد بول حتى عام 2028، لكن مستقبله يخيم عليه انهيار العلاقات بين والده يوس، وكريستيان هورنر رئيس الفريق.
وعند سؤاله عما إذا كان رحيل ماكس قد يؤثر على السائقين الآخرين للحصول على مقاعد في فرق أخرى في مؤتمر صحافي الخميس في حلبة سوزوكا قبل سباق الجائزة الكبرى الياباني، قال ألونسو: «إذا ترك فيرستابن رد بول فربما يكون لذلك تأثير، لكن أعتقد أن فرصة حدوث ذلك معدومة، وحاليًا تركيزي فقط على ما يخصني، وقبل الصيف سأحاول اتخاذ قرار إذا كنت سأواصل المنافسة أم لا. وإذا واصلت المنافسة في السباقات أين سيكون أفضل احتمال».
من جانبه، أعلن توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، رحيل لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات إلى فيراري في نهاية الموسم الجاري.
وأوضح فولف أن فيرستابن سيكون على رأس قائمته ليحل محل هاميلتون إذا أصبح متاحًا.
وأضاف فولف: «القائمة تحمل أسماء بديلة في حال رحيل هاميلتون، منها ألونسو، وكارلوس ساينز سائق فيراري، السائق الوحيد من خارج رد بول الذي فاز بسباق في الموسمين الماضيين، وكيمي أنتونيلي السائق الصاعد المدعوم من مرسيدس، وجميعهم خيارات محتملة».
وكرَّر فيرستابن خلال مؤتمر صحافي الخميس أنه سعيد للغاية في رد بول، وقال إنه لا يفكر في التحركات المستقبلية.