|


رونالدو يكسر رقم مارادونا.. ويلاحق ميسي

كريستيانو رونالدو يحتفل على طريقته الخاصة بأحد أهدافه الثلاثة في شباك أبها الثلاثاء تصوير: عبد العزيز النومان
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.04.05 | 02:28 am

رفع البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم فريق النصر الأول السعودي لكرة القدم، حصته من الأهداف المسجلة من ركلات ثابتة إلى 63، عندما زار شباك أبها مرتين، من بين ثلاثية وقعها الثلاثاء في دوري روشن، ليتجاوز رقم الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا «62»، فيما بات على بعد هدفين من معادلة رقم مواطنه ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، صاحب المركز السادس بقائمة أفضل مسددي الركلات والتي يتصدرها الدولي البرازيلي السابق جونينيو برنامبوكانو بـ 77.
واعتزل جونينيو، لاعب الوسط، الكرة في 2014، بعد مسيرة حافلة كانت أغلبها مع ليون الفرنسي، الذي مثله في 344 مباراة، سجل خلالها 100 هدف. كما لعب لفاسكو داجاما البرازيلي، والغرافة القطري، ونيويورك الأمريكي. ومثّل المنتخب البرازيلي 40 مباراة موقعًا على 5 أهداف.
وتبدو الفرصة سانحة حتى الآن لميسي ورونالدو لإزاحة جونينيو عن مركزه، إذ إن كل اللاعبين الذين ضمتهم القائمة، التي نشرها موقع صحيفة ديلي ميل الإنجليزية الخميس، إما اعتزلوا أو رحلوا عن عالمنا. فالأول يحتاج إلى تسجيل 12 ركلة حرة والثاني إلى 14.
وبحسب القائمة، التي ضمت 12 اسمًا، يعد لاعبو أمريكا الجنوبية الأكثر ظهورًا بـ 6 برازيليين و3 أرجنتينيين، ومثلهم من إنجلترا وهولندا والبرتغال. وكان لافتًا وجود حارس مرمى بينهم وهو البرازيلي الدولي روجيريو سيني، الذي اعتزل عام 2015 إذ سجل 59 من بين 76 هدفًا في 571 مباراة خاضها بقميص ساو باولو.


رونالدو يكسر رقم مارادونا.. ويلاحق ميسي