|


أمام ضمك.. الغزارة التهديفية غابت.. ورأسية الإسباني تضمن الفوز

لابورت يحسمها.. وفارق الهدف يمنح النصر 15 نقطة

الإسباني إيميريك لابورت، مدافع النصر، يرتقي لاستقبال كرة عرضية سبقه إليها الجزائري مصطفى زغبة، حارس مرمى ضمك، خلال لقاء الفريقين، الجمعة في أبها، ضمن الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي تصوير: عدنان مهدلي
أبها ـ عبد الرحمن أبو محروس 2024.04.06 | 12:22 am

كسِب فريق النصر الأول لكرة القدم، مضيفه ضمك 1ـ0، مساء الجمعة، ضمن الجولة الـ 27، رافعًا إلى 15 عدد النقاط التي حصدها عبر الفوز بفارق هدف خلال النسخة الجارية من دوري روشن السعودي.
وبقِيَ الفريقان متعادلَين سلبيًا حتى الدقيقة 90+1، التي عرِفَت إحراز إيميريك لابورت، مدافع الضيوف، برأسه الهدف الوحيد للمباراة، التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في «المحالة» بأبها.
ودخل النصر إلى اللقاء من دون أغلب لاعبيه الأساسيين، لتفادي إجهادهم قبل مواجهة الهلال، الإثنين، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.
وبعد ضغطٍ أصفر متواصل طوال الشوط الثاني، ودخول تدريجي للاعبين أساسيين، استقبل لابورت بالرأس ركلة زاوية وهزّ شباك الجزائري مصطفى زغبة، حارس ضمك.
وزاد الفريق الفائز رصيده من النقاط إلى 65، مواصلًا محاولته ملاحقة الهلال، متصدر الترتيب بـ 77 نقطة، فيما تجمّد رصيد ضمك عند 35 نقطة تضعه في المركز الثامن.
وغابت الغزارة التهديفية النصراوية، التي أسقطت الطائي، 5-1، وأبها، 8-0، لحساب الجولتين السابقتين.
واحتاج «الأصفر»، بدلًا من ذلك، إلى فارق هدف وحيد لحصد النقاط الثلاث، في تكرارٍ لسيناريو تغلّبه على الطائي 2ـ1، وضمك ذاته 2ـ1، والفتح 2ـ1، والأهلي 1-0، ضمن الجولات 8 و10 و20 و24 من الموسم الجاري، على الترتيب.