|


المرة الـ 20.. الأهلي في نصف نهائي إفريقيا

محمود عبد المنعم «كهربا»، مهاجم الأهلي، يحتفل بتسجيل هدفه في شباك سيمبا التنزاني مع زميليه رامي ربيعة، قلب الدفاع، ومروان عطية، لاعب الوسط، الجمعة (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
القاهرة ـ الفرنسية 2024.04.06 | 02:52 am

تأهل فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 20 في تاريخه بعد الفوز على ضيفه سيمبا التنزاني 2ـ0، الجمعة، في المباراة التي جرت على ملعب القاهرة الدولي، ضمن إياب الدور ربع النهائي، علمًا أنه تغلَّب على منافسه ذهابًا 1ـ0، ليقطع شوطًا كبيرًا نحو تعزيز رقمه القياسي في البطولة، التي توِّج بها 11 مرَّةً.
وسجَّل هدفَي فوز الأهلي عمرو السولية في الدقيقة 48، والبديل محمود عبد المنعم كهربا «90+10»، ليضرب الفريق موعدًا في نصف النهائي مع الفائز من بيترو أتلتيكو وتي بي مازيمبي الأنغوليين، علمًا أن مواجهة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل السلبي في مدينة لوبومباتشي.
من جهته، حجز ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بصعوبةٍ مقعده في الدور نصف النهائي باجتياز عقبة يانج أفريكانز التنزاني 3ـ2 بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب «لوفتوس فيرسفيلد» في بريتوريا. وكانت مباراة الذهاب في دار السلام، انتهت دون أهدافٍ أيضًا.
ويلتقي الفريق الجنوب إفريقي، الباحث عن لقبه الثاني في البطولة بعد 2016، الفائز من مواجهة الترجي التونسي وأسيك ميموزا الإيفواري، السبت، في أبيدجان، وقد انتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل السلبي.