|


فيرستابن يتوج بجائزة اليابان الكبرى

شرح الصورة: الهولندي ماكس فيرستابن يرفع كأس المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا، الأحد (الأوروبية)
سوزوكا ـ الفرنسية 2024.04.07 | 01:50 pm

ردّ فريق «ريد بول» على ثنائية «فيراري» في أستراليا، بحصوله على المركزين الأولين لجائزة اليابان الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لـ «الفورمولا 1»، الأحد، بتقدم الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم، على زميله المكسيكي سيرخيو بيريز.
وفي سباق توقف في بدايته، بسبب حادث اصطدام بين الأسترالي دانييل ريكياردو «رايسينج بولز»، والتايلاندي ألكسندر ألبون «وليامز»، هيمن فيرستابن من البداية حتى النهاية، وتقدم بفارق كبير، بلغ 12.535 ثانية، على زميله بيريس، لينهي ثنائي فريق ريد بول السباق من حيث انطلقا.
وعوض فيرستابن انسحابه من جائزة أستراليا، بسبب مشكلة في المكابح، ما فتح الباب أمام فوز الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، أمام زميله من إمارة موناكو شارل لوكلير، اللذين حلا، الأحد، على حلبة سوزوكا في المركزين الثالث والرابع تواليًا.
وللمرة الأولى في تاريخ البطولة، يبدأ الموسم بأربع ثنائيات متتالية، بعدما فاز فيرستابن أمام بيريز في البحرين والسعودية واليابان، وساينز أمام لوكلير في أستراليا.
ورفع فيرستابن، حامل لقب المواسم الثلاثة الماضية، رصيده من الانتصارات إلى 57، بينها ثلاثة تواليًا في اليابان، ليعزز صدارته للترتيب العام بـ77 نقطة، بفارق 13 أمام بيريز الثاني، فيما جاء لوكلير ثالثًا «59 نقطة» أمام زميله ساينز «55»، الذي غاب عن الجولة الثانية في السعودية، بسبب استئصال الزائدة الدودية.
وسينظم السباق التالي على حلبة شنهاي، التي تستضيف، 21 أبريل الجاري، جائزة الصين الكبرى، للمرة الأولى منذ 2019 بعدما تسببت تداعيات جائحة فيروس كورونا بإلغائه.