|


أبطال إفريقيا.. 21 لقبا في المربع الذهبي

عمرو السولية، لاعب وسط الأهلي، يحتفل بهدف التقدم في شباك سيمبا التنزاني، السبت، بإياب دور الثمانية في القاهرة (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
القاهرة ـ الألمانية 2024.04.07 | 04:02 pm

يتطلع فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، والترجي التونسي، لمنح الكرة العربية لقبها الثامن تواليًا بدوري أبطال إفريقيا، بعدما فرضت أنديتها سيطرتها على البطولة منذ 2017، إذ يتوقع أن يلتقيا في النهائي حال اجتيازهما مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، منافسيهما في المربع الذهبي، بعد أن أُسدل الستار على منافسات دور الثمانية، السبت.
وتملك الأندية الأربعة 21 لقبًا في المسابقة، يستحوذ الأهلي وحده على 11 منها، فيما نال مازيمبي خمسةً، تقاسم بها وصافة قائمة أكثر الأندية فوزًا بالبطولة مع الزمالك المصري، مقابل أربعة للترجي، ولقب وحيد لصن داونز.
وأوقعت القرعة الأهلي أمام مازيمبي، والترجي أمام صن داونز، حيث تجرى جولة الذهاب يومي 19 و20 أبريل الجاري، فيما تلعب جولة الإياب بعدها بأسبوع. أما النهائي فسيكون ذهابًا يوم 19 مايو على ملعب الفائز من مواجهة صن داونز والترجي، بينما تجرى جولة الإياب بعدها بأسبوع بمعقل المنتصر من مباراة الأهلي ومازيمبي.
وعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الأندية ظهورًا بالمربع الذهبي، بعدما تأهل للمرة الـ 20 في تاريخه والخامسة تواليًا. كما يعد الوحيد، الذي مازال محافظًا على سجله خاليًا من الهزائم مسجلًا سبعة انتصارات، وثلاثة تعادلات.
أما مازيمبي، فصعد لنصف النهائي، عقب تعادله ذهابًا بدون أهداف مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، قبل أن يقلب الطاولة ويفوز 2ـ1 إيابًا في لواندا العاصمة الأنجولية، ليصل لهذا الدور للمرة الأولى منذ نسخة 2019، بعدما غاب عنها المواسم الأربعة الأخيرة.
في المقابل، لحق الترجي وصن داونز بركب المتأهلين، عقب فوزهما بركلات الترجيح على كل من أسيك ميموزا الإيفواري، ويانج أفريكانز التنزاني، على الترتيب، بعد انتهاء جولتي الذهاب والإياب بالتعادل بدون أهداف بينهم.
وصعد الترجي للمربع الذهبي بدوري الأبطال للمرة الـ 16 في تاريخه، وفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي للعبة، وللمرة الخامسة في النسخ السبع الأخيرة.