|


لوكلير سعيد باستراتيجية فيراري

شارل لوكلير، سائق فريق فيراري، يحيي الجماهير قبل انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى لـ «الفورمولا 1» على حلبة سوزوكا، الأحد (الفرنسية)
سوزوكا ـ رويترز 2024.04.07 | 06:02 pm

أبدى شارل لوكلير سعادته بتنفيذ فريقه فيراري استراتيجية التوقف في حارة الصيانة مرة واحدة، وذلك بعد حصوله على المركز الرابع في سباق جائزة اليابان الكبرى لـ «الفورمولا 1» على حلبة سوزوكا، الأحد.
وأكمل لوكلير، القادم من إمارة موناكو، الذي انطلق من المركز الثامن، 27 لفة باستخدام إطارات متوسطة، قبل أن يستبدلها بأخرى صلبة، ويقاوم بشدة للتفوق على لاندو نوريس، سائق مكلارين.
وفي نهاية السباق، تجاوزه كارلوس ساينز، زميله في الفريق، واحتل المركز الثالث خلف ماكس فيرستابن وسيرجيو بيريز، سائقي رد بول.
وعلى الرغم من حصوله على جائزة «سائق اليوم» تراجع لوكلير إلى المركز الثالث في ترتيب قائمة السائقين، برصيد 59 نقطة، متفوقًا بفارق أربع نقاط على زميله ساينز.
وقال لوكلير لشبكة «سكاي سبورتس»، عقب السباق: «انتهجنا استراتيجية مذهلة، وأدرنا الوقت بطريقة رائعة وبوتيرة مدهشة، لكن هذا ليس كافيًا عندما تنطلق من المركز الثامن».
وأضاف: «لم يكن من المعتاد في مسيرتي أن أركز على أيام التجارب التأهيلية لأنها عادة ما تكون إحدى نقاط قوتي، لكني عانيت في أستراليا، وهنا في اليابان، لذا سأركز على هذا الجانب».