|


المحكمة التأديبية تحقق في احتفالية مانشيني

جيانلوكا مانشيني، مدافع روما، يلوح بالعلم الذي أثار غضب مشجعي لاتسيو (رويترز)
ميلانو ـ الفرنسية 2024.04.07 | 09:36 pm

يخضع جيانلوكا مانشيني، مدافع فرق روما الإيطالي الأول لكرة القدم، للتحقيق بسبب احتفالاته في الفوز على لاتسيو، ضمن دربي العاصمة، السبت، بعد أن ظهر يحمل علمًا يُصوّر فيه جمهور منافسه بالجرذان. وأوضح جابريال جرافينا، رئيس الاتحاد المحلي للعبة، في رد على أسئلة الصحافيين، الأحد، حول تصرّف مانشيني: «ليس لديّ أي تعليقٍ غير أنني أُبلغت أن المحكمة التأديبية فتحت تحقيقًا».
وسجّل مانشيني «27 عامًا» هدف المباراة الوحيد، مانحًا الفوز لفريقه في الديربي للمرة الأولى منذ عامين. واحتفل اللاعب برفقة زميله الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي صنع الهدف من ركنية، أمام مدرج الجماهير، حيث شاركوهما الأهازيج ورفع الأعلام.
ولوّح مانشيني بعلمٍ بلونَي شعار لاتسيو الأبيض والأزرق السماوي، وعليه صورة جرذ أسود، وركض طوال مضمار الملعب الأولمبي أمام مدرج الألتراس، حيث يقف جمهور روما المتعصّب.
وأغضب تصرّف اللاعب الدولي منذ عام 2019 جماهير لاتسيو، كما انتقده تشيرو إيموبيلي، قائد الفريق، بعد المباراة، وقال: «هناك طرق مختلفة للاحتفال، بعض الناس يفعلون ذلك بطريقةٍ محترمة بعكس آخرين».
واعتذر مانشيني عن تصرّفه زاعمًا أنه «لم أكن أريد أن أسيئ لأحد.. أخذت أول علم أعطوني إياه... لم أقصد أن أقلّل من احترام أحد، وأعتذر. كل ما أردته هو الاحتفال مع مشجعينا».