|


ثقة كبيرة من طرفي ديربي سوبر كأس الدرعية.. وهجوم على الحكم المحلي

«هلالية بخماسية.. النصر مرعب»

الرياض - الرياضية 2024.04.08 | 01:29 am

أثار ديربي الرياض بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي جدلًا واسعًا على موقع التدوينات القصيرة «إكس».
وما بين ثقة عالية من جماهير طرفي الديربي، عادين فريقهم ذاهبًا إلى تحقيق اللقب، وطرف آخر بدا متخوفًا من المواجهة المرتقبة.
من الجانب الهلالي المتفائل، كتب محمد قائلًا: «إحساسي يقول الهلال سيفوز على النصر بنتيجة لا تقل عن 4 أو 5 بالتوفيق للزعيم»، ومثله علَّقت سارة: «بإذن الله ليلة الهلال، وأنا أعرف الهلال سيفوز ثلاثة»، وخالف هذا التفاؤل عز بقوله: «أتوقع النصر هذه المرة سيفوز، لأن الهلال يلعب بالصف الثاني وراه بطولة مهمة».
وعدَّ الهواء الغربي أن الهلال لن يتأثر بالإصابات قائلًا: «الهلال ‏الفريق الوحيد الذي لا يتأثر بالغيابات، كل عناصره ونجومه كافون ووافون ما شاء الله حتى ولو لعب الفريق دون ميترو، وكلنا جميعًا لا نختلف على غياب ميترو أنه مؤثر، ولكن عند الهلال لا يؤثر لوجود البديل، كلنا مع ممثل الوطن الدائم والمستمر وبطل القارة بأسرها»، بينما تخوّف فيصل من الإصابات وكتب: «الله يحمي جميع لاعبي الهلال من الإصابات».
على الطرف الآخر، رأى أبو فيصل أن النصر مرعب قائلًا: «تخيل فريقك يمر بأفضل وأقوى فتراته في تاريخه من مستويات ونتائج، وحقق رقمًا قياسيًّا في الانتصارات، ومع ذلك متخوف من سالفة الحكم المحلي في مباراته الجاية، النصر مرعب يا عالم حتى لو مستواه ووضعه هذا الموسم سيئ وغير مرضٍ»، ومثله علَّق راكان: «عندي إحساس، وإحساسي لا يكذب يا رفاق النصر سيفوز على الهلال»، وعلى السياق ذاته ذكر لورل: «جماهير النادي الأزرق بدؤوا بنشر فكرة أن كأس السوبر غير مهمة، وأن النصر أراح اللاعبين الأجانب من أجل الظفر بهذه البطولة الصغيرة، تجهيز واضح وبطريقة غير مباشرة للتهميش من البطولة كما فعلوا مع البطولة العربية، لأن باختصار مهما كانت الأسماء ففوز النصر هاجس مرعب لهم»، بينما أبدى بعضهم التخوف مثل الست هانم: «أتوقع الهلال وأتمنى ويارب النصر لأن قلبي لا يحتمل»، ومثله قال رَ: «فيني خوف من مباراة بكرة أحس مب لازم نلعب».
وأبدى الهلاليون ثقة أكبر في مدربهم البرتغالي جورجي جيسوس، أحدهم ريتان: «أعلم من هو مدربي»، واتفق معها عجب: «أعظم مقولة في تاريخ كرة القدم هالشايب دُرر عسى الله يخليه لنا»، فيما كان هناك انقسام نصراوي إذ كتب أبو سارة: «أثق فيك يا كاسترو»، وخالفه يحيى: «ما أثق بس بحاول».
وهاجمت ردود الفريقين تعيين حكم محلي لإدارة المواجهة من بينهم عز: «يضحكني الهلاليون اللي خايفين من الحكم المحلي وهم أغلب بطولاتهم آخر السنوات تحققت والحكم محلي! إذا الحكم عادل بكرة بإذن الله تاريخية للنصر»، ومثله كتب سلطان البقمي: «بطولة كأس سوبر ومباراة ديربي والحكم محلي، حنا بلشنا في هذه السلسلة اللي صارت هم علينا»، ولم يختلف الهلاليون عن جارهم العاصمي حيث قال عزيز: «أكثر من يدعي المظلومية من الحُكام المحليين هو نادي النصر وإعلامه وجماهيره ومع ذلك كل مبارياته في الدوري بإدارة حُكام محليين، إصرار عجيب جدًّا على الحكم المحلي، الحقيقة: ‏كُل هذه الادعاءات في الحكم المحلي طوال كُل هذهِ السنوات هو لإخفاء استفادتهم الكبيرة والعظيمة منه».