|


الرئيسية / انفوجرافيك

ديربيات ماني.. تألق مع الليفر.. وغياب أمام الهلال

جدة ـ محمود وهبي 2024.04.08 | 02:41 pm
يخوض السنغالي ساديو ماني، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، الديربي رقم 19 في مسيرته، عندما يواجه الهلال في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، إذ سبق له أن أسهم تهديفيًا سبع مرات في 18 ديربي بين ليفربول وبافاريا والرياض.
وكان لماني بصمة فورية في هذه المواعيد، إذ لعب الديربي الأول بتاريخ 19 ديسمبر 2016، وسجل هدف الفوز الوحيد لليفربول على إيفرتون في الدقيقة 94 من ديربي الـ «ميرسيسايد»، في الجولة 17 من الدوري الإنجليزي، قبل أن يسجل هدفًا آخر أمام إيفرتون ضمن لقاء العودة في الجولة 30 من الموسم نفسه.
وبالمجمل، شارك ماني في ديربي الـ «ميرسيسايد» 13 مرة، وحقق سبعة انتصارات، وتذوق طعم الخسارة مرة واحدة فقط، كما كان له في هذه المباريات أربعة أهداف وتمريرتان حاسمتان، ثم شارك في ديربي بافاريا، بين بايرن ميونيخ وأوجسبورج، ثلاث مرات في موسمه الوحيد مع النادي البافاري، قبل انتقاله إلى النصر، وخسر أحدها، مقابل انتصاريْن، مكتفيًا بصناعة هدف وحيد.
ويلعب ماني أمام الهلال للمرة الثالثة، إذ فاز في الأولى بديربي نهائي البطولة العربية، أغسطس الماضي، قبل أن يخسر الثاني بثلاثية دون رد في الجولة 15 من دوري روشن السعودي، ديسمبر الماضي، إلا أنه ما زال يبحث عن بصمته التهديفية الأولى في ديربي الرياض، كونه لم يسجل أو يصنع في الموعديْن السابقيْن.