|


أنشيلوتي معلقا على الجرح القديم: الخوف ضيعنا أمام السيتي

الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، خلال حديثه للصحافيين (الفرنسية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.04.08 | 05:09 pm

استعاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، ذكريات السقوط، الموسم الماضي، أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، الذي أقصاه في طريقه لإحراز لقب المسابقة الأعرق قاريًا للمرة الأولى في تاريخه.
ويستقبل الريال الأكثر تتويجًا في دوري الأبطال «14 لقبًا» على ملعبه «سانتياجو برنابيو»، ضيفه سيتي في ذهاب ربع النهائي، الثلاثاء، قبل الإياب المقرر الأربعاء، 17 أبريل الجاري.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عشية المواجهة المنتظرة، مستذكرًا الخسارة برباعية: «لعبنا من دون شجاعة أو شخصية، هما أساسيتان في هذا النوع من المباريات، وافتقدناهما في مباراة الإياب».
وطالب أنشيلوتي «64 عامًا» لاعبيه بإظهار المزيد من القوة الذهنية عندما يواجهون بطل إنجلترا للموسم الثالث تواليًا في المسابقة القارية الأم، بعدما سحق رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا، في عقر دارهم، النادي الملكي برباعية نظيفة إيابًا، بعد التعادل 1ـ1 ذهابًا.
وأكد مدرب ميلان وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي السابق، أن لاعبيه يجب أن يكونوا أقوياء ذهنيًا أمام سيتي، لكنه أقرّ بأنه يشعر بالتوتر قبل المباراة.
وتابع: «الشيء المهم هو أن نكون في أفضل حالاتنا، والجانب الذهني مهم للغاية».
وأضاف: «من حيث الشجاعة والشخصية، كان لدينا الوقت للاستعداد للمباراة، لقد استعدينا بشكل جيد للغاية، وأنا واثق من أننا سنقدّم أفضل ما لدينا ولدينا الجودة للمنافسة».
وعلى الرغم من فوزه باللقب القاري أربع مرات «ميلان 2003 و2007 وريال 2014 و2022»، أكثر من أي مدرب آخر، اعترف أنشيلوتي بتوتره قبل المواجهة: «أنا متوتر للغاية، قبل أي مباراة على المستوى الشخصي أنا أعاني»، مشددًا على أن «الهزيمة معاناة والنصر ارتياح وليس سعادة... المعاناة والضغط يبقيانك على قيد الحياة، إنه الوقود بالنسبة لي».