|


رودري.. ذكريات سعيدة في بيرنابيو

رودري لاعب وسط مانشستر سيتي في المؤتمر الصحافي، الإثنين، الذي عقد في مدريد قبل مواجهة الريال، الثلاثاء (رويترز)
مانشستر ـ الفرنسية 2024.04.09 | 01:44 am

يقف لاعب الوسط الإسباني رودري، الذي يعيش سلسلة من 64 مباراة من دون خسارة مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم ومنتخب بلاده، حجر عثرة في طريق ريال مدريد الإسباني، الساعي إلى رد الاعتبار من خسارته أمام حامل اللقب الموسم الماضي، وذلك عندما يتواجهان، الثلاثاء، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو، الذي يملك فيه ذكريات جميلة من زيارته الأخيرة، حيث سجّل هدفين من ثلاثية المنتخب أمام البرازيل تجريبيًّا «3-3».
وتعود الخسارة الأخيرة لابن الـ 27 عامًا بقميص «لا روخا» بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا أمام إسكتلندا في 28 مارس 2023. مذّاك، سجل هدف الفوز باللقب القاري الأول في نهائي دوري الأبطال أمام إنتر الإيطالي، وساعد سيتي للاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثالث تواليًا، وإحراز الكأس المحلية وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما قاد منتخبه إلى التكريس القاري بدوري الأمم الأوروبية.
ويعد رودري الذي يصفه مدربه ومواطنه بيب جوارديولا «أفضل لاعب خط وسط في العالم» من الركائز الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في سيتي الذي يعجّ بالنجوم. وأكبر مثال على ذلك، قدرته على سد الفجوة التي خلفها غياب صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، والمهاجم النرويجي إرلينج هالاند للإصابة.
وتزامنت الخسائر الأربع في جميع المسابقات الموسم الجاري لسيتي مع غياب رودري عن الفريق بسبب الإيقاف، وانعكس الأمر أيضًا مع «لا روخا» في الخسارة اليتيمة بعد السقوط أمام إسكتلندا على ملعب «هامبدن بارك» قبل عام، في تجريبية أمام كولومبيا الشهر الماضي عندما جلس على مقاعد البدلاء طوال الدقائق التسعين.
وقال جوارديولا بعد أن سجل لاعبه هدفه الثامن الموسم الجاري في الفوز على أستون فيلا 4-1 في المرحلة الـ 31: «في مركزه، هو الأفضل لذا يمكنه فعل كل شيء. الجودة، يقرأ المباراة، عقليته، وهو جاهز دائمًا.. هو جيد في أشياء كثيرة... الحضور واللياقة البدنية، إنه مكتمل».
وكان سيتي «خطف» رودري المولود في مدريد العاصمة من أمام النادي الملكي، عندما كان يدافع عن ألوان الجار أتلتيكو، الذي أمضى فيه موسمًا واحدًا «2018-2019» قبل أن يضع السيتيزن 78 مليون دولار على طاولة المفاوضات للحصول على خدماته عام 2019.
رودري وفي المؤتمر الصحافي، الإثنين، عبّر عن أمله في أن تساعد الخبرة التي اكتسبها سيتي من الفوز العريض الموسم الماضي الفريق على الحفاظ على هدوئه تحت الضغط.
وقال: «نعلم أننا سنواجه فريقًا مختلفًا لريال مدريد، يلعبون بشكل مختلف، يسيطرون على معظم فترات المباراة، علينا أن نتأقلم». وأضاف: «أصبحنا أكثر نضجًا، لدينا خبرة في الفوز بهذه البطولة، جئنا إلى هنا بعقلية ورباطة جأش مختلفتين. أتمنى أن تساعدنا خبرتنا على القيام بالأشياء بشكل صحيح، الثلاثاء».