|


إنتر يخطف نقاط أودينيزي

دافيدي فراتيزي يحتفل مع زميليه الأرجنتيني لاوتارو مارتنيز والإيطالي نيكولا باريلا عقب تسجليه هدف الفوز في شباك أودينيزي، الإثنين (رويترز)
روما ـ الفرنسية 2024.04.09 | 02:43 am

قاد دافيدي فراتيزي فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم إلى تحقيق فوزٍ قاتلٍ على مضيفه أودينيزي 2ـ1 بتسجيل هدفٍ في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، الإثنين، ضمن منافسات المرحلة الـ 31 للدوري، واضعًا فريقه على مسافةٍ قريبةٍ من اللقب الـ 20 في تاريخه، والوصول إلى رقمٍ قياسي في النقاط.
وسجَّل اللاعب، الذي نزل بديلًا في الدقيقة 68 هدف الفوز للنيراتزوري بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ليحافظ فريق المدرب سيموني إنزاجي على صدارته الترتيب بفارق 14 نقطةً. من جهته، بقي أودينيزي في المركز الـ 15 برصيد 28 نقطةً متقدمًا بنقطتين فقط عن منطقة الخطر.
وقال فراتيزي، لاعب وسط المنتخب الإيطالي، لشبكة «سكاي سبورت» عقب نهاية المباراة: «لا نعتقد أننا فزنا باللقب بشكلٍ مطلقٍ بعد. لدينا مبارياتٌ أخرى لخوضها، ويجب أن نذهب ونفوز بها. أنا سعيد، إنه فوزٌ كبيرٌ بالفعل تجاه ما نريد تحقيقه». وأضاف: «لا يمكنك أن تكسب كل مباراة 4ـ0. من المهم أن تتمكَّن من الفوز بالمباريات الصعبة».
وبدا أن إنتر في طريقه للتعادل بعد أن سجل لاعبه التركي هاكان تشالهان أوجلو من ركلة جزاء «54»، عقب هدف أودينيزي الافتتاحي بتوقيع الصربي لازار ساماردزيتش «40».
ويسير إنتر بثباتٍ نحو التتويج بلقب الدوري، الذي قد يتحقق رسميًّا خلال لقاء «الديربي» الشهير أمام جاره ميلان، ثاني الترتيب، بعد أسبوعين.
وليس في مقدور إنتر إحراز اللقب فحسب، بل وأن يتجاوز أيضًا الرقم القياسي في عدد النقاط في موسمٍ واحدٍ الذي حققه يوفنتوس عام 2014 «102 نقطة».
ويملك إنتر حاليًّا 82 نقطة، ويستطيع أن يصل إلى النقطة 103 في حال فوزه بجميع مبارياته السبع المتبقية.