|


جيسوس منزعج من المقارنة مع كين

جابرييل جيسوس، مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية 2024.04.09 | 02:39 pm

يرى البرازيلي جابرييل جيسوس، مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، أنه من غير العادل مقارنة سجلّه التهديفي الضعيف، الموسم الجاري، بما يحققه هاري كين، قائد منتخب إنجلترا مع بايرن ميونيخ الألماني، عشية مواجهة الطرفين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.
يعود كاين إلى شمال لندن للمرة الأولى منذ تركه توتنهام، الموسم الماضي، بعد أن أصبح هدّافًا في تاريخه.
واصل مشواره الناجح، الموسم الجاري، بعد تسجيله 38 هدفًا في مختلف المسابقات مع بايرن، لكن الأخير سيفقد على الأرجح لقبه في الدوري الألماني، وودّع مسابقة الكأس المحلية أمام فريق مغمور.
خلافًا لأداء كين اللافت، سجّل جيسوس ثماني مرات فقط لمتصدر الدوري الإنجليزي، الموسم الجاري، ومرّة يتيمة في آخر عشر مباريات بمختلف المسابقات.
لكن جيسوس، الذي يعوّل عليه مدرّبه الإسباني ميكل أرتيتا غالبًا على الطرف بدلًا من مركز رأس الحربة على غرار دوره مع منتخب البرازيل، يشعر بأنه يقدّم صفات بديلة مقارنة مع كاين، وقال: «حتى لو كنت ألعب في مركزه كل مباراة، المقارنة ليست عادلة لأننا لاعبان مختلفان».
وتابع: «قلّة ينظرون إلى المنافسة بهذه الطريقة. خضت مباريات الموسم الجاري على جهة الرِواق بنسبة 40 في المئة».
وأردف اللاعب، الذي استهل مشواره الاحترافي مع بالميراس: «الناس تريد فقط معرفة النتيجة، وإذا سجّلت أم لا. هذه كرة القدم اليوم».
وأضاف مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق: «الجميع هنا يعرف جودة هاري كين. بالنسبة لي شخصيًا، هو صاحب أفضل لمسة أخيرة في العالم».
وبلغ أرسنال ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2010، كما يتصدر الدوري بفارق الأهداف عن ليفربول ونقطة عن مانشستر سيتي، في محاولة للتتويج للمرة الأولى منذ 2004 في حقبة المدرب الفرنسي أرسين فينجر.
وعن الأمتار الأخيرة من الموسم، قال جيسوس «27 عامًا»: «في هذا الجزء من الموسم، لا يتعيّن عليك التفكير بنفسك، عليك التفكير بالفريق».
وتابع: «أريد فقط أن أحقق الفوز. طبعًا أرغب بالوجود على أرض الملعب، لكن في هذه الفترة من الموسم عليك أن تضع غرورك جانبًا وتساعد الفريق».