|


عشاق الأصفر يحملون 3 أطراف السقوط أمام الهلال

«كاسترو.. رونالدو.. والهويش.. ضيعوا النصر»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.09 | 06:44 pm

حمّلت جماهير فريق النصر الأول لكرة القدم، على منصة «إكس»، ثلاثة أطراف سبب الخسارة أمام الهلال 2ـ1 في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الإثنين.
وتصدر محمد الهويش قائمة الانتقاد، عادين أنه خرج عن نص المواجهة بأخطاء تحكيمية وصفوها بـ «الكارثية»، والثاني المدرب البرتغالي لويس كاسترو، الذي رأى النصراويون أنه لم ينجح في وضع الفريق على طريق الانتصارات، بينما صب آخرون اللوم على الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد الأصفر، معاتبينه على إضاعة العديد من الفرص.
وبلغ التفاعل مع خسارة النصر أمام الهلال نحو 7.5 مليون، بعد نحو 14 ساعة على نهاية المباراة.
ومن بين الردود، التي انتقدت كاسترو، ما كتبه آل معلوي: «المدرب المدرب المدرب كاسترو لا يفقه في عالم التدريب كله خطأ في خطأ تصريحاته خططه اختياره التشكيلة، أحد يجدد مع لاعبين ليسوا لاعبين مثل النجعي والخيبري ومران والله ما يفهمون كورة»، واتفق معه مستر نصراوي: «النصر كمجموعة كان قادر أن يتفوق في كثير من المباريات، لكن كاسترو لم يستطع أن يخرج الطاقة الكاملة التي يملكها اللاعبون، وذلك بعد معسكر صيفي قوي وكانت فائدته اللياقية ممتازة»، بينما عد باسل أن كاسترو لا يتحمل سبب الخروج بقوله: «شي حاب أقوله لجمهورنا كاسترو غير مطالب بأي شيء حاليًا سوّى اللي عليه وزيادة الخسارة لا تعميكم، فليكمل النصر طريقه نفسه، قدرنا على جميع الأندية بالخمسات والأربعات إلا الأزيرق وكلنا عارفين السبب، عشان كذا نكمل طريقنا مع مدربنا نفس ما بديناه»، ومثله كتب أبو ديبالا: «أقسم بالله إني حزين حزين على اللعيبة اللي حاربوا وانخذلوا بسبب قرارات الهويش»، وأضاف: «حزين على كاسترو اللي حاول بس بالنهاية خُذل من أمثال المحليين حزين على حال فريقي اللي حياتي وسعادتي تعتمد عليه بعد كل ذا ببقى نصراوي حتى لو ما نحقق كأس نيدو لألف سنة قدام».
على الطرف الآخر، انتقد الشارع النصراوي محمد الهويش، حكم المواجهة، من بينهم إرثر الذي علق: «يا ناس ما تدري وش تقول يعني أنت منت محتاج وقفة الحكم ليه دايم كذا؟ ليه دايم ضد نفس الخصم؟ ليه دايم حنا الطرف المظلوم؟»، واتفق معه محمد الذي كتب: «التفاصيل الصغيرة في المباراة؟ كوع سافيتش قبل تسجيلهم الهدف الثاني، هذا الكوع أشد من ضربة رونالدو، أنا هنا أتكلم عن حالة طرد واضحة مؤثرة، الشوط الأول الهويش تغاضى عن بطاقات صفراء مستحقة للخصم، الشوط الثاني طرد واضح وصريح».
وعاتب محبو الأصفر رونالدو على المستوى، الذي ظهر به أمام الهلال، أحدهم ساندرا: «والله رونالدو خذلان وبس».
ودافع عن رونالدو عدد من عشاقه، مثل ياسين: «حياة كريستيانو رونالدو هي ملحمة كاملة التشويق والتحسين والنجاح وبالطبع الاضطهاد كان دائمًا يحمل لقب الشرير، بينما في الواقع هو الرياضي الوحيد في العالم الذي كان عليه مواجهة قوى أعلى ومع ذلك فاز».