|


إنريكي: قلبي برشلوني وعقلي باريسي

الإسباني لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، خلال المؤتمر الصحافي، الثلاثاء، قبل مواجهة برشلونة (الأوروبية)
باريس ـ الفرنسية 2024.04.09 | 10:05 pm

أوضح الإسباني لويس إنريكي، مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، أن الفوز بلقب دوري الأبطال، يحتاج إلى أن يتغلَّب الطموح على الضغوط خلال المباراة أمام ضيفه برشلونة في ذهاب دور الثمانية، الأربعاء، مشيرًا إلى أن ارتباطه السابق مع منافسه، لاعبًا ومدربًا، لن يثنيه عن أداء واجبه الاحترافي.
وبلغ الفريق، الطامح إلى تحقيق لقبه الأول في البطولة، نصف النهائي المرَّة الأخيرة عام 2021، ومع اقترابه من الفوز بلقب الدوري المحلي، وتأهله إلى نهائي الكأس، سيتحوَّل تركيزه الآن إلى البطولة الوحيدة التي يحتاج إلى الفوز بها أكثر من أي شيءٍ آخر.
وقال إنريكي في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: «أتمنى أن يتغلَّب طموحنا على الضغوط. نحن متحمِّسون للغاية للعب على هذا المستوى، ونحاول التأهل إلى الدور التالي. خلال دور المجموعات لمست روح العزيمة والمسؤولية لدى اللاعبين، وهو ما قادنا إلى هذا الدور».
وفاز الإسباني بالفعل باللقب مدربًا لبرشلونة، الذي قضى فيه أيضًا ثمانية مواسمَ لاعبًا، لكنه لا يعتقد أن معرفته الجيدة بالفريق، واللاعبين، ومدربه تشافي هيرنانديز، ستمنح فريقه الأفضلية، بل ربما سيكون العكس، وقال: «أحمل كثيرًا من المشاعر لهذا الفريق بسبب تجربتي السابقة معه، لكني أدرِّب باريس الآن، ويجب عليَّ التحلي بالاحترافية».
وراوغ المدرب مجددًا حول كيليان مبابي حين سُئل عن عقلية المهاجم الفرنسي قبل المباراة بعد حصوله على الراحة أخيرًا، وأجاب: «السؤالُ عن لاعبٍ واحدٍ، لكني أريد التحدث عن الفريق ككل، لأنني أعتقد أن هذا أكثر إثارةً للاهتمام. نحن في موقفٍ جيدٍ الموسم الجاري، والعقلية الجماعية قوية للغاية».