|


دورتموند يتحدى نظام أتلتيكو الدفاعي

لاعبو فريق بوروسيا دورتموند خلال الحصة التدريبية، الثلاثاء، قبل مواجهة أتلتيكو، الأربعاء، في مدريد العاصمة الإسبانية (الفرنسية)
دورتموند ـ الألمانية 2024.04.10 | 12:15 am

يخوض فريق بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم مواجهته أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بحالة من الثقة بعد مسيرته القوية في البطولة القارية.
وقال إدين تيرزيتش، مدرب دورتموند، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء «نحن مستعدون للظهور بأفضل شكل ممكن، مثلما فعلنا في أغلب الوقت في موسم دوري أبطال أوروبا».
وتفوق دورتموند، بطل أوروبا عام 1997، في المجموعة القوية التي ضمت باريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي، قبل أن يطيح بآيندهوفن، متصدر الدوري الهولندي، من دور الـ 16.
وتتناقض المسيرة القوية لدورتموند في دوري الأبطال مع مشواره في الدوري المحلي، على الرغم من أنه فاز على ملعب بايرن ميونيخ قبل 10 أيام قبل أن يخسر على يد شتوتجارت في الجولة الماضية، ما يهدد فرصه في إنهاء الموسم في المربع الذهبي.
ومن المتوقع أن يكون أتلتيكو تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني ندًا قويًّا، لكن تيرزيتش أكد أن فريقه لا يشعر بالخوف. وأشار: «أتلتيكو نموذج يحتذى به للعديد من الفرق في أوروبا، لكننا نتطلع إلى هذا الاختبار، الطريقة التي تجعل أتلتيكو ناجحًا للغاية معروفة تمامًا، لقد طبقوا نظامًا جديدًا للدفاع، الأمر ليس سهلًا على أي فريق في العالم هنا».