|


في ليلة الأهداف الستة.. سيتي يحبط الريال بالتعادل

الألماني ستيفان أورتيجا حارس مرمى مانشستر سيتي يتصدى لهجمة مدريدية خلال مباراة الفريقين، الثلاثاء، في ربع نهائي دوري الأبطال على ملعب سانتياجو برينابيو (أسوشيتد برس)
مدريد ـ الألمانية 2024.04.10 | 12:28 am

عاد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، من معقل ريال مدريد الإسباني بتعادل مثير 3-3 بعد مباراة متقلبة، الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، في إعادة لنصف نهائي الموسم الماضي حين تعادلا ذهابًا 1-1، قبل أن يحقق سيتي فوزًا كاسحًا إيابًا 4-0 على ملعبه مهّد طريقه إلى اللقب الأول في تاريخه.
وباغت مانشستر سيتي منافسه المدريدي بتسجيل هدف مبكر للغاية بعد مرور أقل من دقيقتين بركلة حرة سددها برناردو سيلفا بطريقة خدعت الأوكراني أندري لونين حارس مرمى ريال مدريد.
ولكن الفريق المدريدي نجح في إدراك التعادل مستفيدًا بهدف ذاتي في الدقيقة 12 سجله البرتغالي روبن دياز مدافع سيتي بالخطأ في مرماه بعدما غيّر مسار تسديدة الفرنسي إدواردو كامافينجا.
وفي الدقيقة 14 انطلق المهاجم البرازيلي رودريجو بسرعته من منتصف الملعب وسدد من داخل منطقة الجزاء كرة غيّرت مسارها بعد الاصطدام بقدم مانويل أكانجي قبل أن تدخل المرمى ليتقدم ريال مدريد بهدف ثان.
وأدرك سيتي التعادل بتسديدة صاروخية لنجمه فيل فودين في المقص الأيمن بالدقيقة 66، ليسجل اللاعب الإنجليزي هدفه الخامس في 7 مباريات بدوري الأبطال الموسم الجاري.
وبتسديدة صاروخية أخرى هز المدافع الكرواتي جوسكو جفارديول الشباك بالهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 71.
واستمرت الإثارة بعدما لعب البرازيلي فينيسيوس جونيور كرة عرضية قابلها الأوروجوياني فيدريكو فالفيردي بتسديدة قوية في الشباك ليتعادل ريال مدريد مجددًا في الدقيقة
79 وينقذ مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الخسارة في مباراته الـ 200 في دوري الأبطال ليتأجل الحسم إلى الأسبوع المقبل على ملعب الاتحاد في مانشستر.