|


حلم الثلاثية يداعب ليفربول وليفركوزن

يورجن كلوب مدرب ليفربول يتابع تدريبات لاعبيه ويظهر الجناح الكولومبي لويس دياز، الأربعاء (رويترز)
برلين ـ الفرنسية 2024.04.10 | 07:56 pm

يأمل فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، ونظيره باير ليفركوزن الألماني، في مواصلة مشوارهما نحو التتويج بثلاثية الموسم الجاري، عندما يخوضان، الخميس، ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
وعلى الرغم من خروجه من ربع نهائي الكأس أمام مانشستر يونايتد، إلا أن ليفربول توّج بكأس الرابطة ويتساوى حاليًا مع أرسنال في صدارة الدوري الممتاز، وسيواجه أتلانتا الإيطالي على أمل مواصلة الطريق نحو منصة التتويج.
وقال الألماني يورجن كلوب، مدرب الفريق قبل استقبال أتالانتا الإيطالي: «أتطلع لهذه المباراة.. أحترم كثيرًا العمل الذي قام به أتالانتا في الأعوام الأخيرة.. إنه فريق ثابت».
ولم تكن مباراة الذهاب من المواجهة الأخيرة بين الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021 مبهرة لفريق المدرب جانبييرو جاسبيريني، إذ عاد ليفربول فائزًا بخماسية نظيفة خارج ملعبه، قبل أن يردّ الطليان 2-0 إيابًا.
ولا يزال أتالانتا ضمن دائرة المنافسة على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ يحتلّ المركز السادس بفارق 5 نقاط عن روما لكنه لعب مباراة أقل.
في المقابل، يبدو ليفركوزن الذي يستقبل ويستهام الإنجليزي، أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول في الدوري المحلي وإنزال بايرن ميونيخ عن البطولة التي هيمن عليها في آخر 11 موسمًا.
ويتقدّم الفريق بفارق 16 نقطة على بايرن وبمقدوره رفع درع البطولة، الأحد المقبل، في حال فوزه على فيردر بريمن. كما بمقدوره التتويج بلقب الكأس المحلية التي أحرزها مرة يتيمة في 1993، بحال فوزه على كايزرسلاوترن المهدّد بالهبوط إلى الدرجة الثالثة، أواخر مايو.
ولم يخسر فريق المدرب الإسباني تشابي أولونسو في مختلف المسابقات الموسم الجاري «36 فوزًا و5 تعادلات»، ويبدو مرشحًا قويًا للمنافسة على لقب «يوروبا ليج» التي أحرز لقبها بمسماها «كأس الاتحاد الأوروبي» في 1988.