|


ضد جاياردو و«النمور».. جيسوس لا يعرف إلا النصر

المدرب البرتغالي جورجي جيسوس يقود تدريبا للهلال، الأربعاء على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، استعدادا لملاقاة الاتحاد، الخميس، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي- كأس الدرعية للسوبر السعودي)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.04.10 | 09:30 pm

يخطّط البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لحرمان الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد، من لقبٍ ثانٍ، عندما يلتقي الفريقان في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، على ملعب محمد بن زايد.
ولا يعرف جيسوس أمام جاياردو إلا لغة الانتصار، ويواجهه للمرة الخامسة، مساء الخميس في أبو ظبي.
ومنذ وصوله إلى الاتحاد، في نوفمبر الماضي، خسِر جاياردو ثلاث مبارياتٍ من «هلال جيسوس»، لحساب بطولتي دوري «روشن» السعودي وذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
لكن سِجلّ اللقاءات بين المدربَين افتُتِح قبل نحو أربعة أعوام ونصف العام في أمريكا الجنوبية.
وقاد جيسوس فلامنجو البرازيلي، فريقه السابق، إلى الفوز 2ـ1 على جاياردو مع ريفر بليت الأرجنتيني، في نهائي كأس كوبا ليبرتادورس 2019، والصعود إلى كأس العالم للأندية.
وعلى الملاعب السعودية، تغلَّب «هلال جيسوس» على «اتحاد جاياردو» بنتائج 3ـ1 لحساب الجولة الـ 22 من «روشن» و2ـ0 في الذهاب القاري ومثلها في العودة.
وبعيدًا عن المدرب الأرجنتيني، يحظى جيسوس بتاريخ صانع البياض أمام الاتحاد، عنوانُه علامة الفوز الكاملة.
وكان المكسبُ حليفَه في سبعة نزالات ضد كتيبة «النمور»، خلال فترتيه الأولى والثانية مع الفريق العاصمي.
وتُوِّج البرتغالي بكأس السوبر السعودي 2018، إثر الفوز 2ـ1 على الاتحاد، وكسِب الفريقَ ذاته 3ـ1، ضمن الدور الأول من دوري 2018ـ2019.
ومنذ عودته إلى الهلال الصيف الماضي، واجَه الفريق الغربي خمس مراتٍ، وتجاوزه 3ـ1 ضمن ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، و4ـ3 في الدور الأول من دوري «روشن»، ثم في لقاءاته الثلاثة بـ «اتحاد جاياردو».