|


بهدفين.. أتلتيكو يلامس نصف نهائي الأبطال

صمويل لينو مهاجم أتلتيكو مدريد يسدد الكرة هدفًا في شباك بوروسيا دورتموند، الأربعاء (أسوشيتد برس)
مدريد ـ الفرنسية 2024.04.11 | 12:40 am

تغلّب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-1، الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليضع قدمًا في نصف النهائي في انتظار المواجهة الحاسمة، الثلاثاء المقبل.
تقدم لاعب الوسط الأرجنتيني رودريجو دي بول بالهدف الأول لأتلتيكو بعد 4 دقائق على صافرة الحكم الأولى، حين استغلّ خطًأ فادحًا بالتمرير من الهولندي إيان ماتسان الذي تعرّض للضغط بعد تمريرةٍ وصلته من الحارس جريجور كوبل «5». وأثمر ضغط أصحاب الأرض هدفًا ثانيًا عبر الجناح البرازيلي صمويل لينو الذي استلم تمريرةٍ من أنطوان جريزمان، بعد أن استغلّ الأخير خطًأ جديدًا في الدفاع «32».
ولم يتأخّر إدين ترزيتش مدرب دورتموند بإشراك يوليان براندت بدلًا من فيليكس نميشا مطلع الشوط الثاني في وسط الملعب، لمحاولة مدّ المهاجمين بالكرات.
وبدأ هدّاف الفريق نيكلاس فولكروج -التهديد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تعامل معها الحارس السلوفيني يان أوبلاك بهدوء «50». وحاول البديل براندت تسجيل هدف تقليص الفارق لكن تسديدته ارتدت من الدفاع إلى ركنية «55».
وعمد ترزيتش إلى تنشيط الهجوم فأشرك الإيفواري سابستيان هالر بدلًا من فولكروج، على الرغم من أنه لم يلعب سوى 27 دقيقة في آخر مباراتين بعد عودته من الإصابة التي غيّبته 7 مباريات «60».
وعاود براندت المحاولة مجددًا من ركلة حرة مباشرة علت المرمى «73»، ومثله فعل جريزمان الذي لعب كرة من ركلة حرة باتجاه منطقة الجزاء قابلها لينو بتسديدة لكن الحارس تصدّى لها «75».
ونجح رهان مدرب دورتموند على هالر الذي سجّل هدفًا مهمًا أبقى آمال الفريق الأصفر والأسود، فبعد أن وصلته الكرة في منطقة الجزاء سدّد قوية على يمين أوبلاك «81».