|


برشلونة يدك شباك باريس بثلاثية

الدنماركي أندريس كريستنسن لاعب برشلونة يحتفل بهدفه في شباك باريس سان جيرمان في مباراة الفريقين، الأربعاء (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.04.11 | 12:47 am

عاد فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، من ملعب باريس سان جرمان الفرنسي بفوز ثمين 3-2 في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، الأربعاء، ليخطو خطوة نحو بلوغ نصف النهائي.
وحملت المواجهة نكهة خاصة كونها جمعت مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز بزميله ومدربه السابق في برشلونة لويس إنريكي الذي قاد الفريق الكاتالوني إلى لقبه الخامس والأخير في المسابقة القارية عام 2015 وإلى الريمونتادا الشهيرة أمام باريس في 2017.
وشهدت تشكيلة برشلونة عودة لاعب الوسط الهولندي فرانكي دي يونج إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه لأكثر من شهر بسبب إصابة في الكاحل. في المقابل، غاب عن التشكيلة الباريسية المغربي أشرف حكيمي بسبب الإيقاف فشارك مكانه القائد البرازيلي ماركينيوس الذي يشغل مركز قلب الدفاع. كما خاض الإسباني ماركو أسنسيو مشاركته الأساسية الأولى مع سان جيرمان في دوري الأبطال.
وافتتح الجناح البرازيلي رافينيا التسجيل للضيوف في الدقيقة 37، وانتهى عليه الشوط الأول رغم المحاولات الباريسية المتعددة. لكن ومع بداية الشوط الثاني ضرب باريس بقوة بهدفين سريعين للفرنسي عثمان دمبيلي لاعب البرشا السابق «48» ولاعب الوسط البرتغالي فيتور فيتنيا «50». ولم يستسلم برشلونة فسجل هدفين آخرين بتوقيع رافينيا «62» والمدافع الدنماركي أندريس كريستنسن «77».
وقدم برشلونة أداءً مميزًا في الشوط الأول في ظل سرعة التحولات الهجومية واستغلال المساحات بين الخطوط، ونجح في اقتناص هدف التقدم من هجمة مرتدة تقدم فيها الشاب لامين جمال الذي حاول التمرير إلى قلب المنطقة فخرج الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما لمحاولة إبعاد الكرة إلا أنه حولها عن طريق الخطأ نحو رافينيا أمام مرمى خال فلم يتردد الأخير بتسديدها مباشرة في الشباك، ردّ سان جرمان الذي دفع مدربه إنريكي باللاعب برادلي باركولي لمحاولة خلق واقع جديد بين الشوطين، سريعًا مدركًا التعادل عبر ديمبلي الذي راوغ مدافع برشلونة ثمّ سدد كرة قوية في مرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن.
وانتزع فريق العاصمة الفرنسية التقدم عن طريق فيتينيا إثر سلسلة تمريرات بين باركولا والكوري الجنوبي لي كانج-إن، قبل أن ينهيها الإسباني فابيان رويس بأخرى متقنة للبرتغالي الذي أودعها الشباك.
وردّ تشافي بتبديلين من خلال دخول بيدري، والبرتغالي جواو فيليكس، مكان جمال وسيرجي روبرتو، وتحوّل رافينيا إلى الجهة اليمنى. وفي أولى مساهماته، قام بيدري بتمريرة رائعة لرافينيا الذي سددها على الطاير معادلًا النتيجة 2-2.
وكاد ديمبلي أن يعيد التقدم لباريس، إلا أنّ تسديدته مرت بجانب القائم، قبل أن يصعق برشلونة، جماهير باريس بهدف قاتل عن طريق كريستنسن الذي ارتقى لمتابعة كرة برأسه من ركلة ركنية نفذها الألماني إيلكاي جوندوجان. وستلعب مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في مدينة برشلونة.