|


بورجوس والقناة يعتذران عن الإساءة إلى جمال

لامين جمال، جناح فريق برشلونة الأول لكرة القدم، خلال مباراة باريس سان جيرمان، الأربعاء، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في العاصمة الفرنسية (الأوروبية)
برشلونة ـ الفرنسية 2024.04.11 | 02:03 pm

اعتذر الأرجنتيني جيرمان بورجوس، المدرب المساعد لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني الأول لكرة القدم سابقًا، لإدلائه بتعليق مسيء بحق لامين جمال، جناح برشلونة، خلال المواجهة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وبعد رؤية اللاعب المراهق يتلاعب بالكرة في فترة الإحماء، قال بورجوس، الذي يعمل معلقًا لقناة «موفيستار» الإسبانية، إن ابن الـ 16 «سينتهي به الأمر عند إشارات المرور»، ملمحًا إلى تسوّله من أجل الحصول على المال عبر أدائه حركات استعراضية.
ووصفت الصحف الإسبانية التعليق بـ «الطبقي»، ذكّر بالجذور المتواضعة للدولي الإسباني، وأنه نشأ بحي روكافوندا الشعبي في كاتالونيا.
واضطر المساعد السابق للأرجنتيني دييجو سيميوني في أتلتيكو إلى الاعتذار بعد مقاطعة الفريقين مقابلات ما بعد المباراة، التي انتهت بفوز برشلونة 3ـ2 في باريس، معّبرين عن احتجاجهما.
وقال بورجوس «54 عامًا» لقناة موفيستار: «إذا شعر أحدهم بالإهانة فأنا اعتذر علنًا.. في هذه الأوقات الصعبة يجب التأقلم مع كل شيء، وهذا ما نعمل به».
ونشر بورجوس بعدها إعلانًا في حسابه على «إنستجرام» يكرّر فيه اعتذاره: «لم تكن لدي نية إيذاء لامين جمال بأي شكل من الأشكال، ولا برشلونة، اللاعبين، ويفا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أو موفيستار، حيث أعمل».
وتابع: «ألقيت نكتة حول صفاته، وامتدحت فضائله، لم أتحدّث بأي شكل من الأشكال عن أي عرق أو طبقية».
وقدّمت «موفيستار» بدورها اعتذارها على التعليق، الذي استهدف الموهبة الصاعدة بسرعة صاروخية في سماء الكرة الإسبانية، وأصغر هداف في تاريخ المنتخب الأحمر.